اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أمير الكويت: ندعم العمل الخليجى والعربى المشترك.. ويثمن الدور المصري

العلا
العلا

تقدم أمير الكويت الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح بالشكر للملك سلمان والسعودية على تنظيم القمة الخليجية،مؤكدا على دعم الكويت للعمل الخليجى والعربى المشترك. وأضاف: "نقدر دور القيادة المصرية ودعمها للقضايا التي تهم أمن المنطقة" بدوره، أعلن أمين مجلس التعاون أن قادة الخليج اعتمدوا البيان الختامي لقمة العلا.

وثمن أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، الدورالمصرى قائلا "نقدر دور القيادة المصرية ودعمها للقضايا التي تهم أمن المنطقة ورحب بوزير الخارجية سامح شكري الذى يحضر القمة الخليجية الـ 41، جاء ذلك خلال كلمته عقب انطلاق القمة بالعلا السعودية.

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن من قاعة المرايا في العُلا تبدأ صفحة جديدة مشرقة. وقد اعتمد قادة الخليج البيان الختامي لقمة العلا. كان ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان افتتح أعمال القمة 41لمجلس التعاون الخليجى، بمدينة العلا بمركز المرايا. وقال بن سلمان أنه سيتم تسمية القمة الخليجية الحالية باسم السلطان قابوس والشيخ صباح، كما أشاد بوساطة الكويت والولايات المتحدة لرأب الصدع بين الدول الخليجية. وأكد ولى العهد السعودى على ضرورة مواجهة التحديات التى تواجه المنطقة المتمثلة فى السلوك الإيراني التخريبي. رنا أحمد