الآن

خبير استراتيجى : توقعات معدل النمو فى الاقتصاد المصرى ايجابية

دكتور صبحى عسلية خبير استراتيجى أن توقعات معدل نمو الاقتصاد المصرى سيكون ايجابى ليس كبيرا ولكن سيكون أفضل من 2020 ،وانها توقعات مؤسسات دوليه ،فالتوقعات الدوليه تقول أن دول شرق آسيا ستكون جيده وان انتعاش الاقتصاد فى الدول الخارجيه سيعود بالنفع على مصر .

وتابع حديثه عبر استضافة خاصة لبرنامج”الحياه اليوم ” المذاع على قناة الحياة اليوم أن توقعات صندوق النقد الدولى لنسبة الدين العام من الناتج المحلى الاجمالى لمصر أن الاقتصاد سيكون فى تحسن تام فى عام 2021 وتوقعات المؤسسات الدوليه لنسبة البطاله أن نسبة البطالة ستنخفض فى 2021 .

واستطرد أن المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية لمصر والاقليم والعالم يتوقع أن قضايا الركود الاقتصادى الهجرة والبيئة ستشغل بلاد الخارج ،وان الصين سيشغلها مواجهة سياسة الصدام مع امريكا واستمرار الصراع الأمريكى الصينى وستعمل على خلق اماكن تواجد فى دول الشرق .

واستكمل أن روسيا تعمل على تحسين اقتصادها واستمرار التفاهمات مع تركيا والتركيز على العمق الاسيوى ، والاتحاد الأوروبى سيعمل على مراجعة سياستها ،وان الأزمات العربية وهى صعوبة التسوية الشاملة لأزمة سوريا و عدم القدرة على تسوية أزمة اليمن .

 

محلل سياسي : قرار الإغلاق العام فى لبنان بسبب خروج الأمر عن السيطرة

زر الذهاب إلى الأعلى