اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل من بوابة الحكومة

تنزيل (3)
تنزيل (3)

اتاح السجل المدني إمكانية تجديد البطاقة القومية أو استخراج بدل تالف أو بدل فاقد دون الحاجة للذهاب إلى مقر السجل المدني لأن البديل هو التقديم إلكترونيًا عن طريقة بوابة الحكومة المصرية https://www.egypt.gov.eg/general/tipdetails.aspx?ID=664 وذلك بعد ادخال بعض البيانات الشخصية التي تثبت الهوية وتحديد نوع البطاقة المرغوب في الحصول عليها كبدل فاقد أو تالف أو تجديد.

البطاقة الشخصية من موقع الحكومة المصرية

• في الخطوة الأولى، يجب على من يرغب في استخراج بطاقة شخصية الدخول على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية واختيار مصلحة الأحوال المدنية أو اضغط هنا https://www.egypt.gov.eg/general/tipdetails.aspx?ID=664 • في الخطوة الثانية يجب الضغط علي خدمات المواطنين. • في الخطوة الثالث يجب على صاحب البطاقة اختيار قائمة الموضوعات. • في الخطوة الرابعة يجب اختيار بدل فاقد او بطاقة جديدة او تجديد الرقم القومي. • في الخطورة الخامسة يجب تدوين بيانات الطالب والمستفيد. (الاسم – اسم الأم – الوظيفة). • في الخطوة السادسة يجب إدخال بيانات مقدم الطلب وفيها تظهر نوع الوثيقة إذا كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد بطاقة أو تغيير بيانات وفيها تظهر بيانات مقدم الطلب، فيها تظهر نوع الوثيقة إذا كانت بدل فاقد أو بدل تالف أو تجديد بطاقة أو تغيير بيانات.

سعر استخراج البطاقة الشخصية الكترونيا

على الراغب في استخراج بطاقة رقم قومي إلكترونيًا من بوابة الحكومة المصرية أن يسدد سعر استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي وهو 170 جنيه، إضافة إلى سداد قيمة خدمة التوصيل لمحل الإقامة وهو 12 جنيها، بجانب سعر خدمة التحصيل الإلكتروني 4 جنيهات، ويتم دفع كل ذلك من خلال البطاقة الائتمانية التي يمتلكها صاحب البطاقة الشخصية من البنوك أو من خلال فوري.

خطوات استخراج بطاقة شخصية من السجل المدني

وفي حالة الرغبة بعدم استخراج بطاقة الرقم القومي من بوابة الحكومة المصرية والرغبة بالذهاب إلى السجل المدني، فيجب تجهيز الأوراق التالية: - شراء استمارة الحصول على بطاقة الرقم القومي . - أخذ بطاقة تحقيق الشخصية شخصية/عائلية أو جواز سفر لإثبات شخصيتك . - أخذ صورة شهادة الميلاد . - صورة من المؤهل الدراسى بعد الإطلاع على الأصل فى حالة إثبات المؤهل الدراسي - تجهيز صورة وثيقة الزواج أو البطاقة العائلية للزوج بالنسبة للمتزوجين فقط . - اعتماد المهنة من النقابة المختصة لأصحاب المهن النقابية ، أما بالنسبة لاصحاب المعاشات أو ذوى المؤهلات العلمية بالبطاقات الشخصية أو العائلية لا يشترط إعادة اعتماد الاستمارات . - تقديم خطاب التأمينات للعاملين بالإدارة الخاصة .

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يناير ورابط موقع وزارة التضامن الإجتماعي للإستعلام