اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد إطلاقه.. خطوات التسجيل في موقع حجز لقاح كورونا http://mohpegypt.com/#/home 

  أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق موقع حجز لقاح كورونا للبدء في توزيعه على الفئات الأكثر أولوية في التطعيم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توفير لقاح كورونا في جميع المحافظات.  

لقاح فيروس كورونا

والفئات التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا أولًا هي الكوادر الطبية بمستشفيات العزل والصدر والحميات والحالات الحرجة وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام والفشل الكلوي والقلب والأوعية الدموية، والحالات المصابة بالفيروس التاجي وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجًا، ولذلك تم إطلاق الموقع لتلقي طلبات الحصول على لقاح كورونا لتسريع عمليات التطعيم.    

خطوات التسجيل في موقع حجز لقاح كورونا

وعبر هذه الخطوات، يمكن التسجيل في موقع حجز لقاح كورونا للحصول على لقاح فيروس كورونا التاجي في حالة استحقاقه خلال هذه الفترة: في الخطوة الأولى يجب الدخول على الموقع المخصص من قبل وزارة الصحة لحجز اللقاح عبر الضغط هنا في الخطوة الثانية، يجب على طالب اللقاح الضغط على كلمة "تسجيل". ستظهر قائمة بعنوان "اختر الفئة" ويجب ختيار الفئة التي تنتمي لها. وفي الخطوة الأخيرة، يجب إدخال البيانات الخاصة المطلوبة، والتأكد من إدخالها بشكل صحيح.    

معلومات عن لقاح سينوفارما

  - اللقاح يحتوي على جزيئات فيروسية ميتة تقوي جهاز المناعة فتساعده في محاربة فيروس كورونا التاجي. - يمكن تخزين اللقاح في الثلاجة العادية في درجة حرارة من بين 2 و 8 درجات مئوية. - سيتم إنتاج 300 مليون جرعة في السنة من اللقاح. - كل فرد يحتاج إلى جرعتين وبذلك الكمية التي سيتم إنتاجها في العام تكفي 150 مليون شخص سنويًا. - أثبت لقاح سينوفارما فعالية في محاربة كورونا بنسبة 86%.      

اعراض فيروس كورونا 

- حمى مفاجئة وتكون درجة حرارة 38 درجة مئوية أو أعلى - ألم في أنحاء الجسد - الشعور بالتعب أو الإرهاق - سعال جاف - التهاب الحلق - صداع - صعوبة النوم - فقدان الشهية - الإسهال أو آلام في البطن    

طرق الوقاية من فيروس كورونا

- احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) بينك وبين أي شخص يسعل أو يعطس. - تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك لأن الفيروس يمكن أن يتراكم عليهم مع لمس الأسطح. - الالتزام بالجلوس في المنزل في حالة الشعور بالمرض، وإذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، التمس الرعاية الطبية واتصل بمقدم الرعاية قبل التوجه إليه. - ارتداء الكمامة خلال الخروج من المنزل مع عدم نزعها خلال مخالطة أي شخص حتى لو كان غير مصاب.