ترند و سيو

أطباق الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في دول العالم

بدأ الاحتفال بعيد الميلاد المجيد عند الأقباط ،وتتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ومن هذه المظاهر ، أطباق عشاء عيد الميلاد المجيد ، حيث يعتبر عشاء الميلاد الذي يتم في ليلة العيد أو مأدبة الغداء يومه، جزءًا هامًا من الاحتفال بالعيد. لا يوجد طبق موحد يقدّم لمناسبة العيد في مختلف أنحاء العالم، بل الأطباق تختلف من بلد إلى بلد باختلاف الثقافات.

أطباق الاحتفال بعيد الميلاد المجيد

في صقلية : الوجبة الخاصة بعيد الميلاد مؤلفة من تقديم 12 نوعًا من الأسماك.

في بريطانيا : في بريطانيا والدول التي تأثرت بتقاليدها تضمّ مائدة عيد الميلاد الدجاج المحشي والإوز إلى جانب اللحوم والمرق والخضروات وعصير التفاح في بعض الأحيان، هناك أيضًا بعض الحلويات الخاصة مثل “حلوى عيد الميلاد” ،التي تنتشر في تلك المناطق.

كما يطبخ في العشاء الديك الرومي المشوي هو الأكثر شيوعا، ويقدم مع بطاطس مشوية و صلصة التوت البري بالإضافة إلى الخبز والمرق.

في فرنسا : فرنسا يُطلق على وجبة عشيّة الميلاد التقليديّة وتشمل الوجبة التقليدية الكافيار وطبق الراتاتوي والمحار والكركند. إلى جانب مشروبات كحولية خاصة كالنبيذ الأحمر والليكور، والشوكولا، المنتشر في فرنسا وبعض الدول الأخرى.

في ألمانيا :أما في ألمانيا والتشيك والنمسا عادًة ما يشمل عشاء الميلاد التقليدي لحم الأوز والخنزير والدجاج المحشي.ويأكل الألمان وجبة سهلة جدا من سمك القد المسلوق والخضار المتنوعة عشية عيد الميلاد. وفي يوم عيد الميلاد، معظم الأسر تأكل شواء من لحم الماعز مع البطاطا.

اما في اليونان :وفي اليونان يضاف إلى الوجبة الرئيسية وهي عادة وجبة بحرية مقبلات مثل السلطة اليونانية والسلامي والزيتون والجاجيك وغيرها من المقبلات التقليدية اليونانية. كما يتناول في العشاء لحم الخنزير المشوي مع مجموعة متنوعة من الأطباق الجانبية.

وفي المجر :يتناول الطبق الرئسيس والذي هو شوربة السمك أو الدجاج. كما تتناول الحلويات التقليدية منها لفات الجوز، والتي تدل على معان عدة منها جلب الحظ،حيث إن الجوز يرمز إلى الثراء.

في إيطاليا :في إيطاليا تتضمن القائمة الرئيسية بعض الأطباق الشهيرة تشمل الباستا والبيتزا واللازانيا والفوكاتشيا إلى جانب مشروبات كحولية خاصًة كالنبيذ التوسكاني.

بولندا
في بولندا وأجزاء أخرى من أوروبا الشرقية وإسكندنافيا، فإن الأسماك غالبًا ما تكون هي الوجبة الرئيسية في العشاء التقليدي، ولكن حديثًا أخذ لحم الخراف والعجول يحلّ إلى جانب الأسماك.

البرتغال
في البرتغال تعتبر الوجبة البحرية مثل الكلماري وقريدس الوجبة الرئيسية فضلًا عن الباكالها.

الوطن العربي : ‏يتم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في الدول العربية من خلال إحضار وتجهيز بعض من الكوكيز والذي يتم تزيينه باشكال مختلفة مثل شكل بابا نويل و شجرة الكريسماس.

زر الذهاب إلى الأعلى