اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على موعد صرف معاشات نقابة المعلمين دفعة يناير 2021

  موعد صرف معاشات نقابة المعلمين هى الكلمة التى يهتم بها معلمى وزارة التربية والتعليم، وذلك لصرف معاشات شهر يناير 2021، التى من المقرر صرفها لجميع المعلمين فى الفترة الحالية. وتستعرض معكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أهم المعلومات عن موعد صرف معاشات نقابة المعلمين التى ينتظرها العاملين فى وزارة التربية والتعليم والتى تكون عن طريق نقابة المعلمين المصريين.  

موعد صرف المعاشات 

أعلن نقيب المعلمين صرف معاشات الورثة للحالات التي استوفت أوراقها في مواعيدها حيث تمكنت النقابة من توفير المبالغ المالية لذلك من خلال موارد النقابة وتم التنسيق مع بنك الاسكان والتعمير لإنهاء إجراءات الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي. ومن المقرر أن تكون مواعيد الصرف بداية من العاشر من شهر يناير وفقا لمواعيد محددة لمنع التكدس أمام الماكينات لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي ينتشر بسرعة فائقة خلال موجته الثانية.

المستحقين للمعاشات

ويترقب 260 ألف عضو مستحق بدء صرف المعاشات بإجمالي 90 مليون جنيه، وذلك عقب موافقة مجلس النواب على تحسين الأوضاع المالية والخدمية للنقابة مما يساعدهم على الوفاء بالتزاماتها في صرف ما يقرب من نصف مليار جنيه سنويا للمعاش فقط. كما ينتظر آلاف المعلمين تطبيق زيادة رواتب المعلمين والمعلمات لتحسين أوضاعهم المعيشية عقب موافقة مجلس النواب في أكتوبر الماضي والذي حدد يناير الجاري موعدًا لصرف الزيادة والتي تتراوح ما بين 325 إلى 475 جنيه شهريا بتكلفة إجمالية 6.1 مليار جنيه سنويا.