احنا الطلبة

كل ما تريد معرفته عن منصة التعليم المصري 2021

تتضمن منصة التعليم المصري  علي كافة  المعلومات المطلوبة عن الوسائل التعليمية المتاحة للطلاب في العام الدراسي الجديد ٢٠٢٠ – ٢٠٢١، وكيفية استخدامها لتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية، عبر الرابط التالي من هنا

ويقوم الطالب بإدخال اسمه ثم اختيار المرحلة التعليمية ثم الصف الدراسي وسيظهر للطالب كافة الوسائل التعليمية المتاحة من منصات وقنوات تعليمي،  ويوفر جهاز التابلت الوصول إلى جميع الوسائل التعليمية المختلفة،  بالإضافة مع منصة نظام إدارة التعلم LMS وما عليها من محتوى تفاعلي مربوط بالمنهج والكتب الدراسية لجميع المواد الدراسية.

تساعد  الطالب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية، وذلك لأولياء الأمور والمعلم والطالب.

وتضم المنصة عدة منصات كالتالي:

منصة إدارة التعلم

محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدتك على الفهم بشكل أفضل، وعليك كطالب معرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس لمساعدتك على المذاكرة من المحتوى المتاح على المنصة، ستجد نصوص ومقالات ورسومات وصور ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، أيضاً تمارين تساعدك على تقييم فهمك للموضوع وتصحيح أخطائك.

القنوات التعليمية

الوسيلة الأساسية لشرح المواد الدراسية الأساسية داخل المجموع، وتشرح جميع المواد الأساسية في حلقات أسبوعية، في أيام حضور المدرسة، سيساعدك معلم فصلك على مراجعة وتطبيق ما تعلمته خلال الأسبوع من القناة التعليمية. كما توجد اوقات لإعادة الحلقات على مدار الاسبوع.

المكتبة الإلكترونية

محتوى تفاعلي في مختلف المواد الدراسية، يمكن استخدامه للبحث عن موضوعات المواد الدراسية المختلفة، كما تساعدك على الفهم عن طريق مقالات وصور وفيديوهات.

إدمودو – Edmodo

تساعدك المنصة على التواصل مع معلمك وزملائك، كما تتيح برامج مختلفة مثل وورد وإكسيل وباوربوينت من مايكروسوفت مجانا، لمساعدتك على كتابة الأبحاث أونلاين.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

تستطيع من خلالها أن تصل للحصص التي تم عرضها على القنوات التعليمية للمراجعة في أي وقت.

مكتبة الدروس الإلكترونية

منصة لشرح المواد الدراسية في فيديوهات اونلاين يقدمها أفضل معلمين وزارة التربية والتعليم.

مكتبة الكتب الإلكترونية

منصة توفر كتب إلكترونية تفاعلية لشرح مختلف المواد الدراسية.

جدول الأسبوع للحصص عبر القنوات التعليمية، كما تضم إرشادات وقائية وعوامل غلق المنشآت عند الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى