اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط عاطلان لقيامهما بالنصب على المواطنين بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلان لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والاستيلاء على أموالهم بأسلوب المغافلة.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات.. ما تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من (مواطنان) بسابقة تعرفهما على أحد الأشخاص من خلال  إحدى الصفحات الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بالمستلزمات الطبية، واتفقا على التقابل معه بدائرة القسم لشراء كمية من القفازات والكمامات الطبية مقابل مبلغ مالي وعقب وصولهما للمكان المتفق عليه حضر شخصان يستقلان سيارة قاما بمغافلتهما والاستيلاء منهما على حقيبة يد بداخلها المبلغ المالي المشار إليه وقاما بالفرار .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن وراء ارتكاب الواقعة ( عاطلان – لهما معلومات جنائية ، مقيمان بدائرة قسم شرطة السلام أول) .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة " ملك وقيادة أحدهما" والمستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزتهما ( سلاح أبيض – مبلغ مالي) وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأن المبلغ المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة، وحيازتهما للسلاح الأبيض بقصد الدفاع، كما أضافا بإنفاقهما باقي المبلغ المستولى عليه، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المتهمان وإتهماهما بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية