قبلي و بحري

1100 منتفع من المشروع القومي لإحياء البتلو في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن عدد المنتفعين بالمشروع القومي لإحياء البتلو 5% بنطاق المحافظة بلغ 1100 عميل بإجمالي عدد رؤوس 14581 وبإجمالي مبالغ منصرفة 129 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري.

يأتي ذلك فى إطار الجهود المبذولة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل للمرأة الريفية وصغار المزارعين من خلال تنشيط وتعظيم الاستفادة من المشروع القومى لإحياء البتلو والحصول على قروض ميسرة بمبادرة البنك المركزي لاستكمال الطاقات الاستيعابية وملء الفراغات بالمزارع لخلق فرص عمل وزيادة الإنتاج، وتشجع المربين بزيادة طاقة مزارع الإنتاج الحيواني.

كما تم إجراء 424 متابعة خلال عام 2020 على المستفيدين من المشروع القومي إحياء البتلو 5% ومتابعة الندوات الإرشادية التي يتم تنفيذها في المراكز أولًا بأول.

كما صرح مدير مديرية الزراعة بالبحيرة بأنه تم الانتهاء من عمل الحصر العام للماشية بنطاق المحافظة حيث بلغ إجمالي عدد رؤوس الماشية بالبحيرة من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وجمال ودواب 706818 رأس ماشية، وبلغت إجمالى كميات الألبان بنطاق المحافظة الموردة يوميًا 580 طنًا، كما بلغت كمية اللحوم الحمراء المنتجة 37 طنًا.

اقرأ أيضا:

فايز بركات : مشروع إحياء البتلو أحد أهم المشروعات القومية للدولة في الفترة الحالية

المشروع القومي لإحياء البتلو

زر الذهاب إلى الأعلى