قبلي و بحري

قافلة طبية من المجلس المصري لأطباء من أجل السلام لمستشفى سفاجا المركزي

تابعت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا، البحر الأحمر اليوم الجمعة، تنفيذ قافلة طبية مجانية من المجلس المصري ﻷطباء من أجل السلام بمستشفى سفاجا المركزي، والتى يتم تنفيذها لمدة ثلاث ايام من يوم ٧ الى ٩ يناير الجارى تحت رعاية اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

أوضحت رئيس المدينة، أن القافلة تضم عدد من التخصصات منها (باطنة وجهاز هضمي ومناظير ونفسية وعصبية وأمراض قلب واوعية دموية واطفال وجراحة عظام ورمد وجراحة عيون) مع تقديم خدمات الفحص والكشف والعلاج بالمجان لكافة المواطنين.

وأشارت المغربي إلى أن القافلة تمكنت اليوم من الكشف وصرف علاج بالمجان على حوالي 320 حالة من أهالي المدينة، تنوعت ما بين 52 حالة باطنة و 28 حالة جهاز هضمى وكبد وسكر و 22 حالة مخ واعصاب و 36 حالة من الرمد و 18 قلب واوعية دموية و 48 حالة عظام مع صرف الأدوية اللازمة بالمجان ، كما تم عمل جبس لأحد المرضى بعيادة العظام مع غيار لمريض آخر على عملية تم عملها فى وقت سابق، وتم تم تحويل وحجز حالة كورونا بالرعاية من قبل عيادة القلب.

تأتي القافلة في إطار التعاون بين مديرية الصحة بالبحر الأحمر والمجلس المصري ﻷطباء من أجل السلام، وذلك لتوقيع الكشف والفحص الطبي وصرف العلاج اللازم لجميع المرضي مع إجراء العمليات الجراحية اللازمة وتحويل الحالات التي تحتاج إلى جراحات كبرى للمستشفيات المتعاقد معها مجانا ﻷهالي المحافظة.

يذكر أن القافلة تضم نخبة من اﻷطباء أعضاء هيئة التدريس في معظم التخصصات الطبية المختلفة (الباطنة، الغدد الصماء، طب وجراحة العيون، طب وجراحة العظام، الجلدية والتناسلية، طب الأطفال، أنف وأذن وحنجرة).

اقرأ أيضا:

رفع درجة الاستعداد للتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي في محطات وقود سفاجا

سفاجا المركزي سفاجا المركزي

زر الذهاب إلى الأعلى