اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ترامب مازال يثير الجدل.. رفضه حضور حفل تنصيب بايدن يفزع الديمقراطيين.. ومخاوف من إطلاقه رؤوس نووية

- المغردون يسخرون : ترامب الـ " عيوطة " زعلان من الهزيمة.. رئيس أهبل وبلا عقل.. وهياخد مفاتيح البيت الأبيض معاه   لاول مرة منذ 150 عاماً " الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته " لن يحضر حفل تنصيب " الرئيس الامريكي المنتخب " وهدا ما اعلنة دونالد ترامب منذ قليل بانه ان يحضر حفل تنصيب جو بايدن الامر الذي ايار كثير من ردود الفعل الغاضبة والرافضة لهذا التصرف المجنون من رئيس اعتاد علي اثارة الجدل بتصرفات وصفت ناره بالرعناء واخري بالحمقاء وغيرها من الاوصاف الممقوتة .. وفي ذات السياق ووفق ما تناقلته العديد من وسائل الاعلام فان نانسي بيلوسي رئيسة مجلس الشيوخ الامريكي تحدثت إلى رئيس اركان الجيش الامريكي مارك ميلي لمناقشة التدابير الوقائية المتوافرة بهدف تجنب أن يشن الرئيس دونالد ترمب اي هجمات عسكرية عدائية وبالاخص ضد ايران أو يستخدم رموز الإطلاق ويأمر بضربة نووية .

ترامب يثير الجدل

دونالد ترامب مازال يثير الجدل وسط المجتمع الامريكي وبالاخص منافسيه الذين يخشون ان يشن حرباً علي طهران قبيل موعد تسليم السلطة حيث تسيطر العديد من المخاوف في معسكر الديمقراطيين من هذا التوجة خاصة وان كثير من المحللين ذهبوا الي انه اذا شن حرب علي ايران فربما يؤجل هذا تنصيب بايدن حسب الدستور الامريكي لمدة اربع سنوات اخري . أما جمهور السوشيال ميديا فقد قابلوا رفض ترامب حضور حفل تنصيب بايدن بالسخرية من هذا الموقف الهزلي حيث غرد حساب يحمل اسم غريب : “ عيوطة ” قوي ترمب دا ، بينما قال رامي معلقا : يجب تنظيف البيت الابيض جيدا بعد خروجه ، وسخر عبد الله : في مشكلة أن ترامب قد يأخذ مفاتيح البيت الأبيض معه ، وتابع احمد خالد سعيد ساخراً : راجل اهبل و فاشل ، وقال ايمن الصياد : بيلوسي تقول أنها طلبت من القيادات العسكرية الحيلولة دون إقدام ( الرئيس ) على شن حرب أو ضربة نووية ، وتابع : خطورة ألا تطمئن للحالة العقلية للرئيس .

أناني حاقد

وأردف أحمد ماهر العكيدي مغرداً : ترامب يؤكد في أول تغريداته، بعد رفع الحظر الذي كان مفروضاً عليه، أنه لن يحضر حفل تنصيب خليفته جو بايدن، كما تعهد لأنصاره أيضاً بمواصلة إعطائهم "الدعم اللامتناهي"، مؤكداً أنهم سيحصلون في المستقبل على صوت مدوٍ، ولن يتم ازدراؤهم أو يُعاملوا بشكل غير عادل بأي شكل من الأشكال ، وقال عامر ابراهيم : ترامب‬⁩ لم يستطع تقبل خسارته ، لهذا لن يحضر حفل تنصيب بايدن ! ، وقال حساب يحمل اسم المنهمر : طبعا لن يحضر هكذا هم الانانيون الحاقدون اعداء النجاح، بينما غرد د اشرف صبري : تمثيلية هزلية ، وقال عامر الباري : لانه سوف يعزل . وغردت سمر جراحي قائلة : ‏⁧‫ترامب‬⁩ لن يحضر حفل تنصيب ⁧‫بايدن‬⁩ الانباء انه وعائلته سيغادرون البيت الابيض يوم ١٩ حتى لا يسلم ترامب وملانيا المنزل للرئيس الجديد وزوجته مثل عادة كل الرؤساء ، وقال حساب منسوب لـ نبيل فهمي كامل : معاداته لمؤسسات الدولة السيادية أودت به إلي نهاية مأساوية بتحربض مؤيديه لإقتحام الكونجرس ، وهذا ماكتبناه قبل أكثر من عامين فلنستعد هذا المقال : " تــرامب في حـــارة مــرسي المـــزنــوقة " ، وغرد احمد قائلاً : هذا الرجل متخلف عقليا وأظهر جانب سيء للغرب آلا وهي العنصريه في كل شيء ، وقال بيبو : اهان نفسه وسوف يخرج ذليلا ، بينما سخر عبد الله ان عاصي : ترامب يقول انه لن يحضر حفل تنصيب بايدن .. رجل لا يحب المجاملات ، وعقب عمرو الخميسي : هاذا مستر ترامب ، اكيد لن يحضر التنصيب ، دي امريكا راح اتشوف أيام سودة ، واردف حساب منسوب لـ انسانة : تخرنينه ودلاله وغضبانه ولى ماسط كريمة حبيبي أنت الأسود في تاريخ أمريكا مع العلم نحترم مباشرتك ووقاحتك وصراحتك الا حد كبير برشا وهذه حقيقة . وقال حساب يحمل اسم " بسم الله الرحمن الرحيم " : في اخر خطاب له قد قال: نحو 75 مليون شخص ممن أدلوا له بأصواتهم "سيكون لهم دور كبير في المستقبل ولفترة طويلة. لن يتعرضوا للازدراء أو يعاملوا بطريقة ظالمة بأي شكل من الأشكال أو بأي طريقة" وغرد سفيان السامرائي : دخول الرئيس في حرب حتى لو قبل دقيقة من التنصيب يجعله في السلطة ٤ سنوات اخرى ، لذا الموتورة نانسي بلوسي تتوسل بأركان القوات الأمريكية بعدم ضرب إيران ، خلال الساعات القادمة وتحرضهم على ترامب ، اغبى من الشيوعية واليسار لن تجدوا كشفوا أنفسهم جميعا كل هذا من أجل إيقاف توجيه ضربة للشيطان القابع في سراديب قم وطهران .

غرائب الدستور الأمريكي

وعقب عليه ابو فيصل مغرداً : أخ سفيان ترامب غرد قبل قليل بأنه لن يحضر حفل تنصيب بايدن هل حضوره في ها الحال يكون ضروري وهل تتوقع من ترامب يسويها ويعمل أنقلاب علما انه متأكد من فوزه وهل تتوقع منه ضرب ايران خصوصا بأن إيران فرحه بخسارته واذا شن حرب عليها هل يؤجل تنصيب بايدن حسب الدستور الامريكي ، ورد حساب منسوب لـ هندسة : خلاص الأمر صدر بضرب إيران وعلى أقصى تقدير يوم الأحد هايعود ترامب أقوى من ذى قبل ، وقال علي جمهور : إطمئن يأخ سفيان ترامب هو من سوف يحكم وليس بايدن، الأيام الجايه سوف تشوف العجب العجاب من ترامب ، واكد الاب الروحي : حسب المعلومات الواردة دوكا ان ترامب قد امر بضربة نووية تستعمل فيها قنبلتين نوويتين ومئات الصواريخ على اهداف تم تحديدها وعددها52 هدف ، ولكن وزير الدفاع الامريكي ورئيس هيئة الاركان رفضوا الامر ، هذا عندما تم قصف قاعدة عين الاسد في العراق .