الآن

 الباز :البند 98 من قمة العلا يخص مصر بدعم أمن واستقرار مصر ورفض التدخل للشئون العربية.

قال الإعلامى محمد الباز ، أن توقيع جمهورية مصر العربية على بيان العُلا، توثيق العلاقات الأخوية التى تربط مصر الشقيقة بدول المجلس، انطلاقاً مما نص عليه النظام الأساسى بأن التنسيق والتعاون والتكامل بين دول المجلس إنما يخدم الأهداف السامية للأمة العربية.

وأضاف “الباز” ، خلال تقديمه لحلقته ببرنامج آخر النهار والمذاع عبر فضائية النهار، وبحسب الإعلان، فإن قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فى دورتها الحادية والأربعين، “قمة السلطان قابوس والشيخ صباح”، أكدت على الأهداف السامية لمجلس التعاون، التى نص عليها النظام الأساسى، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس فى جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمى والدولى، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة فى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء فى المنطقة.

و تابع إن البيان الكامل الذى صدر عن قمة العلا تضمن117 بندا اشتمل قرارات موقف مجلس التعاون الخليجى من روسيا والولايات المتحدة وغيرها من الدول ، و أن البند 98 من قمة العلا يخص مصر بشأن تأكيد مجلس التعاون الخليجى على دعم أمن واستقرار مصر ورفض التدخل للشئون العربية.

وأشار إلى أنه يثق فى الدولة المصرية بإنها لن تفرط فى حقوق مواطنيها على الإطلاق، لافتا إلى أنه لا يحمل أى كراهية ضد الشعب القطرى، مؤكدا أن المصالحة الخليجية تعنى فقط بالمصالح الدبلوماسية.

محمد زكى الوحش يتحدث عن أولى الملفات التى سيتحدث عنها فى مجلس النواب

زر الذهاب إلى الأعلى