ترند و سيو

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة المنتجة من التضامن الاجتماعي

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن توافر قرض الأسرة المنتجة والذي تبدأ قيمته من 3 آلاف جنيه حتى 10 آلاف جنيه، وهو خاص بتشجيع الأسرة المنتجة على الاستمرار في العمل، وإليكم المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة المنتجة من التضامن الاجتماعي مع الضمانات التي يجب تقديمها.

ويهدف قرض الأسرة المنتجة الذي تمنحه وزارة التضامن الاجتماعي لجميع الأسرة التي تتوافر فيها الشروط في جميع المحافظات والقرى والأرياف إلى مساعدة العائلات على مواجهة التحديات الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب والكبار بشكل دائم يعود عليهم بمرتب شهري جيد.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة المنتجة
يجب على من يرغب في الحصول على قرض الأسرة المنتجة تجهيز الأوراق التالية لتقديمها إلى وزارة التضامن الاجتماعي والحصول على القرض فورًا، و الأوراق المطلوبة للحصول على قرض الأسرة المنتجة هي:
– يجب تقديم صورة البطاقة الشخصية / الرقم القومي.

– يجب تقديم طلب يقدم للوحدة الاجتماعية من طالب الانتفاع من المشروع للحصول علي قرض لمشروع أسر منتجة.

– يجب تقديم شهادة تفيد الحصول علي تدريب من أحد مراكز إعداد الأسر المنتجة أو اختبار يفيد إتقان الحرفة أو ممارسة سابقة للمهنة أو الحرفة.

الضمان اللازم للحصول على قرض الأسر المنتجة
– تقديم الضمانات التي يقبلها مجلس إدارة الجمعية المنفذة مثل “الضمان الحكومي، إيصالات الأمانة”.
– تقديم أوراق أخرى مثل إيصال الكهرباء أو عقد الإيجار أو الحيازة الزراعية.

قرض الأسرة المنتجة
وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي منذ أيام قليلة أن عدد المستفيدين من المشروعات المنفذة للأسر المنتجة منذ يناير الماضي وحتى الآن وصلت 7899 مستفيدًا، أما قيمة القروض الخاصة بالأسر المنتجة فبلغت 38.9 مليون جنيه.

بالرابط خطوات تفعيل بطاقة التموين الكترونيا 2021

زر الذهاب إلى الأعلى