احنا الطلبة

جداول الأسبوع الثالث عشر على قناة مدرستنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم جداول الأسبوع الثالث عشر لعرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية (المواد داخل المجموع) من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي على القناة التعليمية “مدرستنا”، في الفترة من يوم الأحد ١٠ يناير حتى السبت ١٦ يناير ٢٠٢١.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قناة “مدرستنا”، وتبث القناة محتوى علمي في المواد الأساسية المضافة للمجموع، من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، وتبث الحصص باللغة العربية.

ويتمكن الطالب من متابعة القناة علي الفيس بوك واليوتيوب لمرحلتين الابتدائية والاعدادية، ويتم بثها علي تردد 12303.

رابط فيسبوك

رابط اليوتيوب

يبدأ تقديم الدروس بالقناة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا  حتى الواحدة ظهراً، ثم يبدأ إعادة الحصص التي تم عرضها من الواحدة والنصف وحتى السابعة مساءً، ثم فترات أخرى بمحتويات تعليمية، وقد تم اعتماد مدة الحصة لتكون ثلاثون دقيقة.

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  قناة مدرستنا 2 لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي حتى الثالث الابتدائي والمرحلة الثانوية، ويتم إضافة المناهج  الدراسية ،  على تردد 12206 رأسي ، معدل ترميز 27500.

وتقدم القناة شرح لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

ويقوم فريق متخصص من المركز القومي للمناهج و المركز القومي للامتحانات بتقديم شرح مبسط على طريقة نظام التقييم الجديد لمساعدة الطلاب على معرفة كيفية المذاكرة المعتمدة على الفهم وليس الحفظ، ثم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى