ترند و سيو

تعرف على السيارات الجديدة 2021 في مصر

أقر وكلاء العلامات التجارية زيادة أسعار بعض الطرازات الجديدة من السيارات، خلال الأسبوع الأول من يناير الجاري 2021 ، بنسب تتراوح بين 1.000 جنيه وحتى 15.000 جنيه.

 

حيث تسيطر موجة إرتفاع الأسعار الأخيرة على الربع الأول من العام 2021 بالسوق المحلي، لاستمرار ارتفاع أسعار اليورو مقابل الجنيه والتي لها تأثير مباشر على أسعار البيع.

 

وكذلك الموجة الثانية من جائحة كورونا والتي تضرب دول العالم حاليًا تأثر سلبًا على واردات السيارات بالسوق المصري، والأزمة الحقيقية في عدم توافر مخزون إضافي من السيارات .

 

طالت الزيادة الأخيرة خلال الأسبوع الأول من يناير 16 سيارة تحمل علامات تجارية يابانية و صينية، وكورية جنوبية، وتشيكية، وتنوعت بين طرازات سيدان عائلية وأخرى SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

 

ومن الشركات التي أعلنت زيادة في جميع أسعار الفئات شركة المنصور للسيارات والتي تقدم شيفروليه كابتيفا بداية من ٢٠٢١ وهي رياضية متعددة الاستخدامات، بزيادات ثابتة ٥ آلاف جنيه لجميع الفئات.

 

كابتيفا تقدم بمحرك ٤ سلندر تربو سعة ١٥٠٠ سي سي بقوة ١٤٨ حصان، وعزم ٢٥٥ نيوتن متر بين ١٦٠٠ و٣٦٠٠ لفة بالدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT تستهلك كابتيفا في المتوسط ٨.٤ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

 

كابتيفا تقدم في ٢٠٢١ بسعر رسمي يبدأ من ٣٣٠ ألف جنيه، الثانية ٣٥٥ ألف جنيه، الفئة الثالثة من كابتيفا تقدم بعد الزيادة بسعر رسمي ٣٧٥ ألف جنيه لفئة الخمس مقاعد، ٣٩٥ ألف جنيه لفئة السبع مقاعد.

 

قدمت شركة المنصور للسيارات وكيل علامة أوبل الالمانية في مصر سيارتها الرياضية متعدد الاستخدامات جراند لاند بزيادة في الاسعار وصلت ١٠ آلاف جنيه.

 

كما قدمت شركة المنصور سيارة أوبل الأن بسعر رسمي ٤٥٤ ألف و٩٩٠ جنيه بدلا بزيادة ٥ ألاف جنيه، الفئة الثانية زادت ١٠ آلاف جنيه لتقدم بسعر رسمي ٤٩٩ ألف و٩٩٠ جنيه، الفئة الثالثة والاعلى تجهيزا من جراند لاند قدمت بزيادة ١٠ ألاف جنيه لتقدم بسعر رسمي ٥٢٩ ألف و٩٩٠ جنيه.

 

الرياضية متعددة الاستخدامات تقدم بمحرك تربو ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٦٣ حصان، عزم أقصى ٢٤٠ نيوتن متر، يرتبط محركها بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى ٢٠١ كم في الساعة، وتنطلق من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩.٤ ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك البنزين ٧ لترات لكل ١٠٠ كم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى