الشارع السياسي

حسن المير يثمن التنفيذ الفورى للبترول للتكليفات الرئاسية بتوقيع عقود إنشاء محطات تموين غاز جديدة

ثمن النائب حسن المير عضو مجلس النواب التنفيذ الفورى من وزارة البترول للتكليفات الرئاسية الخاصة بالمشروع القومى المهم لاحلال وتحويل عمل المركبات من البنزين للغاز الطبيعى.

وقال المير فى بيان له اصدره اليوم ان أكبر دليل على التزام وزارة البترول بتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى هو ماشهده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من توقيع عقود وتسليم شركتى غازتك وكارجاس 24 قطعة أرض تابعة للشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق ” شل أوت” التى تقدم خدمات تموين الوقود على الطرق ويأتى هذا التوقيع كمرحلة أولى بين الجانبين فى إطار جهود الإسراع بتنفيذ المبادرة الرئاسية للتوسع فى المشروع القومى لزيادة استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات.

وطالب النائب حسن المير من جميع المحافظين ورؤساء المدن والمراكز والاحياء على مستوى الجمهورية الاسراع فى تخصيص الاراضى المناسبة لانشاء محطات جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى موجهاً التحية والتقدير للمهندس طارق الملا ولجميع القيادات والمهندسين والفنيين والعاملين داخل وزارة البترول بجميع شركاتها ومؤسساتها وهيئاتها على نجاحهم الكبير فى تحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر من الغاز الطبيعى والاتجاه نحو التصدير.

تجدر الإشارة إلى أنه وقع العقود اللواء مجدى أنور رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق والمهندس مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” والمهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك والمهندس ناصر أمين رئيس شركة كارجاس وأكد الملا أن هذا التوقيع يأتى فى إطار التنسيق الكامل بين الجانبين واستمراراً لتقديم الخدمات المتميزة التى نجحت شل أوت فى ترسيخها كعلامة تجارية فى أذهان المواطنين.

وأشار إلى أن تقديم خدمات الغاز الطبيعى كوقود من تموين وتحويل دعم قوى لخطط قطاع البترول فى مضاعفة محطات التموين بالغاز وتوفيره للمواطنين وزيادة أعداد المستفيدين منه ومن الأنظمة التى وفرتها المبادرة لراغبى التحويل ، وتواجد الغاز الطبيعى كوقود رئيسى ضمن منظومة توفير وتداول الوقود بمصر.

وأضاف أن هذا التوقيع يأتى كبداية لمزيد من التعاون فى انتشار المحطات وتعميم الخدمة على مستوى الجمهورية وتقديم خدمات حضارية للمواطنين.

ومن جانبه أشاد اللواء مجدى أنور بالدعم المقدم من قطاع البترول لتصبح شل أوت كياناً ناجحاً إلى جانب الكيانات العاملة فى السوق تتكامل فى تقديم الخدمات وتنافس على تقديم خدمات متميزة للمواطنين وأن انتشار محطات الغاز الطبيعى على الطرق التابعة للشركة يخدم مرتادى تلك الطرق ويؤمن المسافرين عليها، كما يسهم فى تنفيذ استراتيجية الدولة فى تعظيم الاستفادة من هذه الخدمة الحضارية، وأكد على الالتزام بتقديم الشركة كافة التسهيلات اللازمة لشركتى غازتك وكارجاس للإسراع بإنشاء تلك المحطات.

حضر التوقيع المهندس محمود ناجى معاون الوزير لنقل وتداول المنتجات البترولية والمهندس أحمد محمود نائب رئيس شركة إيجاس للتخطيط والمشروعات.

اقرأ أيضا:

وليد فرعون : تعاقد مصر على 20 مليون جرعة لقاح ضد كورونا يؤكد اهتمام السيسي بصحة المصريين

زر الذهاب إلى الأعلى