ترند و سيو

3 علامات تدل على إصابتك بفيروس كورونا

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن هناك 3 علامات تؤكد على الإصابة بفيروس كورونا التاجي لا ينتبه لها الكثير من المصابين وبذلك تتطور إصابتهم وتصبح أصبح ويحتاجون إلى الرعاية الطبية الشديدة بعد أن يكون المرض قد تمكن من الجسم.

اعراض كورونا

وأوضحت أن العلامات الثلاثة التي تكشف عن الإصابة بالفيروس التاجي بسيطة ويمكن اكتشافها بسهولة بمجرد ظهورها على الجسم، وهي الكحة وارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس.

مستشفيات عزل كورونا

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه بمجرد الشعور بأعراض فيروس كورونا التاجي الثلاجة “كحة- ارتفاع درجة حرارة- ضيق تنفس”، يجب الاتصال بالخط الساخن 105 أو التوجه فورًا إلى أحد مستشفيات الحميات لعمل تحاليل فيروس كورونا والتأكد من الإصابة.

اعراض فيروس كورونا

وحذرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان جميع المواطنين بعدم التراخي نهائيًا بمجرد ظهور أعراض فيروس كورونا أو الأعراض التي تدل على الاشتباه في الإصابة، والتوجه إلى المستشفيات فورًا وعددهم 363 مستشفى على مستوى الجمهورية خاصة بإدارة جائحة فيروس كورونا، تحتوي على 4500 ألف سرير و4500 سرير رعاية و2500 جهاز تنفس صناعي.

التعافي من فيروس كورونا

وأوضحت أن زوال الأعراض المرضية بعد 10 أيام يدل على التعافي من فيروس كورونا التاجي وبدء استعادة الجسم للصحة مجددًا، ولكن هذا لا يمنع من الاستمرار بالاهتمام بالطعام المفيد والمغذي والحصول على المقويات التي تساعد الجسم على التعافي نهائيًا.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

اغسِل يديك باستمرار، واستخدِم الماء والصابون أو محلولاً كحولياً لتعقيم اليدين.

ابتعِد مسافةً آمنة عن أي شخص يسعل أو يعطس.

ضَع كمامة عندما لا يكون التباعد الجسدي ممكناً.

لا تلمس عينيك أو أنفك أو فمك.

احرص على تغطية أنفك وفمك بكوعك أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.

ابقَ في المنزل إذا شعرت بالمرض.

اطلب الرعاية الطبية إذا كنت مصاباً بالحمى والسعال وصعوبة التنفس.

زر الذهاب إلى الأعلى