ترند و سيو

منصة التعليم عن بعد.. تعرف على مميزاتها وأهم برامجها التعليمية

تُعد منصة التعليم عن بعد من أهم الاستراتيجيات الحديثة التي تتبعها الدولة مؤخرًا، حيث أنها تمكنت من غزو الشبكة العنكبوتية في وقت قصير للغاية، كما أنها من أساسيات التحول الرقمي للمنظومة التعليمة الحديثة.
يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” مميزات منصة التعليم عن بعد، وأهم شروطها وما تحتويه من برامج تعليمية حديثة، حتى يتمكن الطالب من التعلم والدخول على برامجها بسهولة شديدة.

مميزات منصة التعليم عن بعد

تحتوي منصة التعليم عن بعد على عدد كبير من المميزات التي تقدمها للطلاب وغيرهم، حيث أنها ساعدت على تطور التكنولوجيا مما أدى إلى ظهور ما يسمى بالتعليم الذاتي أو الحر، الذي استطاع بدوره جذب العديد من المستخدمين من فئات وأعمار مختلفة.

ومن أهم البرامج التي تقدمها منصة التعليم عن بعد للألاف من الأشخاص تعلم البرمجة أو التصميم الجرافيكي أو التسويق أوالتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى تقديم كورسات للغات المختلفة مثل: اللغة الإنجليزية، ويمكن تعلم ذلك من المنزل دون الحاجة إلى بذل مجهود في الذهاب إلى معهد أو الكلية من أجل أن تعلم تلك المهارات.

أفضل منصات التعليم عن بعد

موقع كورسيرا

يقدم الموقع بعض الدورات التعليمية المدفوعة، بالإضافة إلى أنواع التخصصات التي يحتاجها المستخدم من اللغات والتسويق وعلم النفس والتاريخ، إلى جانب الطب والهندسة والصحة وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى الأدب والصحافة.

موقع يوديمي

يقدم الموقع دورات تدريبية في كافة المجالات التي يحتاجها كل متعلم، ومن أهمها: البرمجة، التسويق، التصميم، التدريس، الموسيقى، إلى جانب التصوير الفوتوغرافي واللغات، وتتنوع هذه الدورات ما بين دورات مجانية ومدفوعة.

موقع أكاديمية خان

تعتبر منصة أكاديمية خان المنصة المكان الأمثل للطلاب الدارسين لمجال الرياضيات في مختلف فروعها من مرحلة المدرسة حتى الجامعة، كما أن الموقع يقدم العديد من الفيديوهات في شرح مواد الكيمياء والأحياء والفيزياء، إلى جانب مجال المالية.

موقع ليندا

يقدم الموقع العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات من أبرزهم: التسويق، الموارد البشرية، خدمة العملاء، المبيعات، إلى جانب مجالات التصميم المتنوعة، بالإضافة إلى مجالات التقنية مثل البرمجة.

اقرا ايضا

كيفية معرفة رواتب المعلمين من خلال نظام فارس لعام 1442 في السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى