اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات التقديم في كلية الملك عبد العزيز الحربية في السعودية https://afca.mod.gov.sa

الوكالة نيوز

خطوات التقديم في كلية الملك عبد العزيز الحربية.... يبحث الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية على مؤشرات جوجل والمحركات الآخري، على معلومات عن كلية الملك عبد العزيز الحربية، والتي تعد من أهم الكليات الحربية التي يريد كل الطلاب السعوديين الالتحاق بها.

مدة الدراسة في كلية الملك عبد العزيز الحربية 

تعد مدة الدراسة في كلية الملك عبد العزيز هي ستة أشهر فقط، ويتم التخرج والعمل في وزارة الحربية السعودية.

خطوات التقديم في كلية الملك عبد العزيز الحربية:

- دخول المتقدمين على الرابط الخاص بموقع كلية الملك عبد العزيز الحربية الرسمي وذلك من خلال الرابط التالي وهو - يقوم المتقدم بالضغط على أيقونة "القبول الموحد أو التقديم الإلكتروني". -ملئ جميع البيانات المطلوبة بشكل دقيق والتأكد من صحتها. -ثم بعد ذلك يقوم المتقدم بإرفاق نسخة ضوئية من جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من قبل إدارة الكلية. -وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة "تسجيل الطلب"، وعلى الفور ستصلك رسالة تأكيد من إدارة الكلية على إتمام عملية التسجيل.

شروط التقديم  في كلية الملك عبد العزيز الحربية:

- أن يكون الطالب سعودي الجنسية ويقيم دائما داخل المملكة. - أن يحمل الطالب شهادة بحسن السير والسلوك. -يجب أن يتراوح عمر الطالب المتقدم ما بين 17 عام إلى 24 عام. -اجتياز الطالب المتقدم  المقابلة الشخصية، الكشف الطبي واللياقة الطبية. - لابد من أن يكون الطالب طوله متناسب مع الوزن. - إجتياز الطالب اختبار القدرات بنسبة لا يقل عن 60%. -ويجب  أن يجتاز الطالب المتقدم الاختبار التحصيلي بنسبة لا يقل عن 60%. -أن يحمل الطالب الشهادة الثانوية.

تعرف على موعد إجازة الربيع في المملكة العربية السعودية لعام 2021