عربى و دولى

الحرس الوطني الامريكي يعلن التعبئة لتأمين تنصيب بايدن رئيسا للبلاد

أعلن الحرس الوطني الامريكي اليوم الاثنين تعبئة 15 ألفا من القوات لتأمين تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة ، وذلك بعد أحداث الشغب التي شهدها مبني الكونجرس الاربعاء الماضي من قبل أنصار الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب .
وعلى سياق متصل عقد مجلس النواب الامريكي اليوم جلسة لمناقشة قرار عزل الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب على خلفية دعوته لأنصاره إلى إقتحام مبني الكونجرس الاسبوع الماضي .
وبحسب وسائل اعلام أمريكية ، أن القرار الذي سيناقشه النواب اليوم يدعو نائب الرئيس مايك بنس إلى تفعيل المادة 25 من الدستور الامريكي لعزل ترامب .
وفى وقت سابق أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب وكبير مستشاريه وصهره جاريد كوشنر يكثفان من إتصالاتهما مع حلفائهما لعرقلة إجراءات عزله من منصبه بعد إقتحام المئات من أنصاره لمبني الكونجرس الاسبوع الماضي .
وتأتي هذه الخطوة بعد دعوات من أعضاء الكونجرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لإطلاق عملية عزل الرئيس ترامب .
وبحسب صحيفة “واشنطن بوست” فى تقرير نشرته أمس الاحد أن ترامب وكوشنير يدعوان الجمهوريين في الكونجرس إلى منع مبادرة عزل الرئيس عبر انتقادها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح التقرير أنه من غير الواضح حتى الآن إذا ما نجحت جهود ترامب وكوشنير، خاصة في ظل هيمنة الدعوات الصادرة عن الديمقراطيين إلى عزل الرئيس الحالي الذي تنتهي فترة صلاحيته يوم 20 يناير.
أحمد عبد المنعم
النواب الامريكي يعقد جلسة لمناقشة عزل ترامب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى