الآنالرئيسية

فضيحة وائل عباس متحرش وسارق مقالات

فضح إدارة موقع المنصة الناشط السياسي والصحفي وائل عباس الذي يتشدق دوما بالكلام عن الفضيلة والأخلاق والمبادئ، إذ أكدت أنه قام بكتابة مقال مسروق من فيلم وثائقي مرفوع على يوتيوب بتاريخ 30 مايو 2012 بعنوان: ماو تسي تونج.. المجاعة الكبرى.

أكدت إدارة المنصة انها وصلتها شكوى من أحد القراء قال فيها أن المقال المنشور بعنوان: قفزة ماو تسي تونج والإصلاح الجرئ، بتاريخ9 يناير 2017 للصحفي المساهم وائل عباس، وهو أحد الكتاب المتعاونين من الخارج مع المنصة، منتحَل من فيلم وثائقي مرفوع على يوتيوب بتاريخ 30 مايو 2012 بعنوان: ماو تسي تونج.. المجاعة الكبرى، مما دفعهم لرفع المقال والأعتذار للقراء، بعد إجراء تدقيق تحريري؛ اكتشفنا بالفعل انتحال المقال بالكامل من التعليق الصوتي للوثائقي بنفس ترتيب الفقرات والبناء المعلوماتي الوارد فيه، دون أية إشارة داخل النص إلى هذا الفيلم كمصدر، بخلاف أن الاعتماد على مصدر خارجي، مقال مثلًا، يجب أن

وأضافت إدار تحرير المنصة، ان الاقتباص العلمي له مبادئ وأصول يجب اتباعها ، منها أن يوضح ذلك داخل النص، وأن يُكتب المقتطف بين أقواس، وألا ينتحل فكرة المصدر الأصلي في المقتطَف ليصبح مجرد اختصار للفكرة، وغير ذلك من التقاليد الصحفية التي نعتمدها في المنصة، وهو ما لم يحدث في حالة هذا المقال.
وقررت المنصة حذف هذا المقال، مع التنويه بما حدث على نفس الرابط، بعد حذف النص المنتحَل، وتعطيل الوصول مؤقتًا إلى مقالات الكاتب، لإجراء تدقيق تحريري أوسع، على أن تُتيح النصوص المدقَقة مرة أخرى عند الانتهاء من المراجعة.

جدير بالذكر أن وائل عباس مدون وصحفي مصري له مدونة تدعى “الوعي المصري” وفي بداية عام 2007 نشرت مدونة الوعي المصري “كليبات التعذيب”، غير أنه سبق أن تم اتهامه بالتحرش الجنسي ومحاولات بالاعتداء على نساء،بعد استدراج النساء إلى منزله ثم محاولة الاعتداء عليهن بحسب شهادات لاكثر من فتاة.

تفاصيل ضبط المتهم بالتحرش بإحدى الفتيات بالمحلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى