احنا الطلبة

أسرة من أجل مصر بكفر الشيخ توضح أعراض فيروس كورونا

أعلنت أسرة من أجل مصر بجامعة كفر الشيخ عن شعور أعضاءها بمسؤولية كبيرة في ظل الظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا. لذا فقد أصبحت الأولوية القصوى هي حماية المواطن وأفراد المجتمع وتوعيتهم بالأساليب والاجراءات السليمة التي يجب اتباعها لضمان الخروج من تلك الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.

وقد بدأوا من قبل في تقديم تعريف عن فيروس الكورونا المستجد، واليوم قدموا من خلال صفحة من أجل مصر أعراض المرض لكل الفئات العمرية.

ويصاحب مرض كوڤيد -19 العديد من الأعراض الأكثر شيوعًا مثل:
1-حمّى
2-سعال جاف
3-إرهاق
الأعراض الأقل شيوعًا مثل:
1-آلام وأوجاع
2-التهاب الحلق
3-إسهال
4-التهاب الملتحمة
5-صداع
6-فقدان حاسة التذوق أو الشم
7-طفح جلدي، أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين
الأعراض الخطيرة:
1-صعوبة أو ضيق في التنفس
2-ألم أو ضغط في الصدر
3-فقدان القدرة على الكلام أو الحركة
ويتعافى معظم الناس (نحو 80%) من المرض دون ‏الحاجة إلى علاج خاص ولكن الأعراض تشتد ‏لدى شخص واحد تقريباً من بين كل 5 أشخاص ‏مصابين بمرض كوفيد-19 فيعاني من صعوبة في ‏التنفس.

وأضافوا أن مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة ‏بين المسنين والأشخاص المصابين بمشاكل صحية ‏أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئة ‏أو السكري أو السرطان.

وأرشدوا جميع الأشخاص، ‏أيا كانت أعمارهم، التماس العناية الطبية فوراً إذا ‏أصيبوا بالحمى أو السعال المصحوبين بصعوبة في ‏التنفس أو ضغط في الصدر أو ‏فقدان القدرة على النطق أو الحركة. ويوصى قدر ‏الإمكان، بالاتصال بالطبيب أو بمرفق الرعاية ‏الصحية مسبقاً، ليتسنى توجيه المريض إلى العيادة ‏المناسبة. ‏

زر الذهاب إلى الأعلى