عربى و دولى

شركة سيلتريون الكورية الجنوبية تؤكد فعالية علاجها لفيروس كورونا

أعلنت شركة الصناعات الدوائية الكورية الجنوبية العملاقة “سيلتريون” اليوم الأربعاء، إن علاجها المرشح لفيروس كورونا يقلل من مدة التعافي ويقلل فرص تطور المرض إلى حالة خطيرة، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

وقد كشفت الشركة عن البيانات السريرية للمرحلة الثانية من علاجها “CT-P59″، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة لفيروس كورونا. وقدمت الشركة في وقت سابق طلبًا للحصول على تصريح بالتسويق المشروط لعلاجها إلى وزارة سلامة الغذاء والدواء الكورية الجنوبية.

وقالت الشركة إن العلاج قلل معدل تطور حالات المرضى إلى حالات حرجة تتطلب الرعاية في المستشفى بمقدار 54%.
وأضافت الشركة إن العلاج قلل مدة التعافي بأكثر من 3 أيام. وأضافت أنه من بين المرضى البالغين من العمر 50 عامًا فأكثر، فقد قلل العلاج وقت التعافي بأكثر من 5 أو 6 أيام.

وأكد “أوم جونغ-سيك”، أستاذ الطب في جامعة “غاتشون” على أن الدراسة التجريبية قالت شركة الصناعات الدوائية الكورية الجنوبية العملاقة “سيلتريون” اليوم الأربعاء إن علاجها المرشح لكوفيد-19 يقلل من مدة التعافي ويقلل فرص تطور المرض إلى حالة خطيرة.

وأشارت الشركة إلى إنه لم يظهر أي تفاعل دوائي ضار بين المرضى المشاركين في التجارب السريرية، وأكدت أن العلاج أظهر فعالية أعلى من العلاجين الأمريكيين المنافسين.

وتقوم وزارة سلامة الغذاء والدواء حاليًّا بمراجعة سلامة الدواء وفعاليته، وهو إجراء حاسم لتصنيع وبيع أول علاج محلي لكوفيد-19 في كوريا الجنوبية.

وقالت الشركة إنها تخطط لإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وهي جزء محوري من الدراسة، في أكثر من 10 دول، للحصول على نتائج أكثر شمولًا لسلامة العلاج وفعاليته.

وتخطط الشركة أيضًا لتقديم طلب للحصول على تصريح بالاستخدام في حالات الطوارئ إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولترخيص بالتسويق المشروط إلى وكالة الأدوية الأوروبية في الأشهر المقبلة.

رنا أحمد

اقرأ أيضا:

روسيا تبدأ حملة التطعيم الشامل ضد كورونا الأسبوع المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى