عربى و دولى

بسبب كورونا ..السعودية تحذر مواطنيها من السفر خارج المملكة بدون إذن مسبق

حذرت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم الاربعاء المواطنين من السفر إلى عدد من الدول دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية وأي دول أخرى لم يتم بعد السيطرة على جائحة كورونا فيها.

وعلى صعيد أخر أعربت الخارجية السعودية عن ترحيبها بقرار الادارة الامريكية بشأن تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”.
وقالت الخارجية الامريكية فى بيان الإثنين الماضي : هذه الخطوة تنسجم مع مطالبات الحكومة اليمنية بوضع حد لتجاوزات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران .

وأضاف البيان : كما أن القرار الامريكي سيساهم في تحييد خطر الميليشيات وإيقاف تزويدها بالصواريخ والطائرات من دون طيار والأسلحة النوعية والأموال .
وأوضح البيان أن هذا التصنيف سيسهم في إنجاح الجهود السياسية وسيجبر قادة ميليشيا الحوثي على العودة لطاولة المشاورات السياسية .

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادى، فى تصريحات خاصة لقناة العربية أن تصنيف واشنطن للحوثيين منظمة إرهابية خطوة كبيرة، مشيرا إلى أن ذلك سيجعلهم أكثر جدية.
وأضاف بادى أن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية لن يؤثر على مسار السلام،مؤكدا على أن إيران هي الدولة الراعية للإرهاب في اليمن.

https://twitter.com/SPAregions/status/1349370736662736900
وتابع المتحدث باسم الحكومة اليمنية أن تدخل إيران بشكل سافر في اليمن يعد انتهاك للقانون الدولي.

وقد أعلنت الخارجية الأميركية، فى وقت سابق من اليوم ، عن عزمها تصنيف ميليشيا الحوثي في اليمن منظمة إرهابية، وهو ما سارعت الميليشيا الانقلابية إلى إدانته.

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى