ترند و سيو

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

 

 

يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة وذلك في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد ، مما تسبب في ضرر العديد من الفئات.

 

ويحصل على معاش تكافل وكرامة المواطنين ممن استوفوا الشروط المطلوبة وذلك بالرقم القومي ، والإستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2021 من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

ويقدم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور الأتية ، الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

 

 

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي الدعم بشكل مستمر للعديد من الأسر المصرية ومنها برنامج معاش تكافل وكرامة وذلك بعد تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة واستفياء جميع الشروط المطلوبة ومنها أن يكون الشخص المتقدم من الفئات التي تتيح لها الوزارة قبض المعاش بشكل شهري وذلك للمساعدة في تحسين الظروف المعيشة.

 

ويمكن التقديم للحصول على معاش تكافل وكرامة بشكل الكتروني ، وذلك من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، ويستعلم المواطن عن استحقاق المعاش أيضا من خلال موقع الوزارة الكترونيا ، وذلك بإدخال رقم بطاقة الرقم القومي بشكل صحيح وكامل ويظهر الموقع الاستحقاق من عدمه.

 

 

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

 

اتاحت وزارة التضامن الاجتماعي رابط إلكتروني خاص بالوزارة ومن خلال أيقونة معاش تكافل وكرامة ، تتم عملية الاستعلام ومعرفة الموقف من قبول الوزارة لطلب المواطن صرف معاش تكافل وكرامة من خلال الرابط التالي https://tk.moss.gov.eg/.

 

 

جدير بالذكر أنه هناك عدة فئات فقط مستحقة لمعاش تكافل وكرامة وذلك من الأرامل والمطلقات وأيضا أصحاب الأعمال غير المنتظنة من كون الدخل الشهري أقل من مبلغ 400 جنيه للفرد وأيضا غير مقيدين في التأمينات أو المعاشات وأيضا أعمارهم أقل من 40 سنة وأكثر من 18 عام ، وأيضا المواطنين من أصحاب القدرات الخاصة لهم حق التقديم والحصول على معاش تكافل وكرامة.

 

 

ويصرف معاش تكافل وكرامة شهريا من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين المستحقين ، بعد الإستعلام عن بيانات المواطن والتأكد من صحتها ويدرج المواطن بعد ذلك ضمن قائمة ممن يحصلون على معاش تكافل وكرامة 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى