اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

صفوت الشريف من المخابرات حتى اللوكيميا.. كيف كانت حياة وزير الإعلام الأسبق

  توفي صفوت الشريف وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق وأمين عام الحزب الوطني المنحل فى ساعة متاخرة من مساء الأربعاء عن عمر يناهز 88 عامًا. وخلال البروفايل التالي، نستعرض معكم على بوابة الوكالة نيوز أهم المعلومات الخاصة بحياة الراحل صفوت الشريف الذى ودع عالمنا بعد صراع كبير مع مرض السرطان.

من هو صفوت الشريف

- محمد صفوت الشريف المولود في 19 ديسمبر 1933 - حصل على بكالوريوس علوم عسكرية وعمل ضابطاً في المخابرات المصرية في فترة الستينيات - شغل عدة مناصب في الحزب الوطني المنحل فكان الأمين العام للحزب من 2002 إلى 2011 - عمل سنوات عديدة وزيراً للإعلام - من انجازاته إنشاء مدينة الإنتاج والعديد من القنوات للتليفزيون - إنشاء القمر المصرى نايل سات - كان أحد الأعضاء المؤسسين في الحزب الوطنى المنحل عام 1977. - رئيس مجلس الشورى حين قامت ثورة 25 يناير 2011

قضايا فى حياة صفوت الشريف

- أدين في قضية انحراف المخابرات في عهد صلاح نصر - إقاله مبارك من منصبه كأمين عام للحزب قبل أيام من تنحيه في 11 فبراير 2011. - اتهم صفوت الشريف في قضيتي موقعة الجمل والكسب غير المشروع - قضت محكمة النقض سبتمبر الماضي بتأييد سجنه 3 سنوات وتغريمه 99 مليون جنيه.

سبب وفاة صفوت الشريف

قالت إيمان صفوت الشريف ابنة رئيس مجلس الشورى السابق، أن والدها يعاني منذ فترة من اللوكيميا، قائلة:"الحمد لله ربنا يحفظ والدي فهو يتردد على مستشفى وادي النيل من أجل المتابعة مع الطبيب حيث إنه يعاني منذ فترة من اللوكيميا"