اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 بالمدارس والجامعات والمعاهد المصرية

موعد امتحانات الفصل
موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

يبحث العديد من طلاب المدارس والجامعات والمعاهد المصرية عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020- 2021، حيث أصدر مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأخير بالعام 2020 اليوم 31 ديسمبر، قرار تأجيل الدراسة والامتحانات الذي يسري مع بداية العام 2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 بالمدارس والجامعات والمعاهد المصرية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 بالمدارس والجامعات والمعاهد:

أكدت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مراحل التعليم بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية ستعقد عقب انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي في20 فبراير 2021، وذلك وفقاً لقرارات مجلس الوزراء.

وأشارت الوزارتين إلى أنه في حال اتخاذ أي قرارات جديدة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي.

وأوضحت الوزارتين أنه لم يتم إصدار أي قرارات أو طرح أي مقترحات في هذا الشأن، وأن كافة الامتحانات قائمة كما هي دون استبدالها بأبحاث.

وفي سياق متصل، تم استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، حتى بداية إجارة منتصف العام التي ستبدأ 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.

وكانت قد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية التي من بينها منصة حصص مصر، ودسوق التعليمية، ومنصة أدمودو، ومنصة المكتبة الرقمية ذاكر، ومنصة البث المباشر، ومنصة بنك المعرفة المصري، ومنصة التعليم المصري، وقناة مدرستنا.