اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد وفاة صفوت الشريف.. «قذاف الدم» ينعي رحيل أحد أعمدة نظام «مبارك»

1
1

نعى المناضل الليبي أحمد قذاف الدم، المسئول السياسي لجبهة النضال، رئيس مجلس الشورى الأسبق، ووزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف الذي وافته المنية في وقت متأخر من مساء الأربعاء بعد معاناة مع مرض سرطان الدم.

وقال "قذاف الدم"، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ، كُلُّ نَفْسٍ ذائقة الْمَوْتِ ۗ، ودعت مصر السيد "صفوت الشريف" .. احد أعمدة نظام الرئيس "مبارك" .. ووزير للإعلام .. ورئيس مجلس الشورى .. وأتوجه لأسرته وأصدقائه بخالص العزاء" .

وأضاف المناضل الليبي، لقد امضى حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية مجتهداً طموحاً ووصل الى اعلى المراتب .. قدم للإعلام المصري لوناً جديدًا بعد المشروع القومي وحافظ على ان تكون مصر حاضره .. وطور من أدواته.. كان مخلصاً للرئيس "مبارك" .. ومدافعاً عن سياساته .. تصرف بحصافة في مواجهة موجات عاصرها .. ووظف تجاربه الحلوة والمرة .. وخبرته لبلاده وامته .

وأكد المسئول السياسي لجبهة النضال تعرفت عليه حين كلفه الرئيس "مبارك" ..ليشرف معي من الجانب المصري على ملف العلاقات .. وكان متحمساً لعودة العلاقات في أواخر الثمانينات.. حمل رسائل عدة لقائد الثورة .. وتعامل بذكاء وإخلاص في بناءها وسلمها بأمانة للمرحوم "عمر سليمان" بعد توليه المخابرات العامة.. وتشابك الملفات والملمات في عالمنا العربي، ندعوا له بالرحمة والمغفرة، وإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.