توك شو

محمد الصادق: شركة سيمنز المقاول العام لمشروع القطار السريع

قال الدكتور محمد الصادق أستاذ هندسة الطرق جامعة حلوان ، أن هذه المنظومة قبض سكة حديد ، قطار سريع يصل إلى السخنة على طريق السويس فى شرق مصر متجة إلى العاصمة الإدارية و منها إلى مدينة أكتوبر ثم إلى برج العرب ، و واصلة إلى إتجاه مدينة الإسكندرية و مدينة العالمين الجديدة.

و أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة على قناة أكسترا نيوز الفضائية ، أن القطار السريع الجديد يختلف عن السكك الحديد العادية فى سرعة السير تصل 250 كيلو متر فى الساعة ، و طول الخط 460 كيلو متر فى أتجاهين بمجموع 920 كيلو .

و ذكر أن مدة التنفيذ خلال سنتين مؤكدا أن هذه المدة قياسية ، و أن التنفيذ قد بدء و المقاول العام هو شركة سيمنز الألمانيا العالمية ، مُشيرا بالجولات الكثيرة بالمفاوضات مع الحكومة المصرية ، و أنهاها الرئيس عبد الفتاح السيسى بحسمها بأتفاق جيد مع شركة سيمينز .

و تابع أن سيمنز تعتبر هى المقاول العام للمشروع ، و هناك شركات مصرية متعددة هى من تقوم بتنفيذ الأعمال المدنية سواء الكبارى و أعمال التراب و المحطات و الشركة الألمانيا ستكون مشرفة على هذة الأعمال ، و فيما بعد تقوم سيمينز بالأعمال الكهربائية و الأستشارات و الأتصالات و التحكم.

أول حوار للرئيس التنفيذي لشركة ” سيمنز ” بعد 24 ساعة من إتمام صفقة القطار السريع مع الرئيس السيسى

زر الذهاب إلى الأعلى