احنا الطلبة

كيفية استخدام منصة التعليم المصري 2021

يبحث كثير من الطلاب والطالبات بمختلف المراحل الدراسية عن كيفية استخدام منصة التعليم المصري، حيث أنها تعد من أبرز المنصات التعليمية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، كما أنها تعد الدليل الشامل للطالب والمعلم وأولياء الأمور، ومن خلال هذا التقرير يوضح لكم موقع “الوكالة نيوز” كيفية استخدام منصة التعليم المصري 2021.

كيفية استخدام منصة التعليم المصري 2021:

– أولا الضغط على الرابط من هنا

– ثانيا الضغط على انشاء حساب جديد.

– ثالثا الضغط على بوابة التسجيل للمعلمين والطلاب.

– رابعا كتابة الاسم والرقم السري.

– خامسا الضغط على تسجيل الدخول.

وتهدف منصة التعليم المصري إلى تعزيز طرق التعلم، ومساعدة الطالب على التعلم بطرق أكثر تفاعلية ومتعة ولتسهيل الوصول للمعلومات ولتحقيق أكبر استفادة من العملية التعليمية.

وتضم المنصة الكثير من المنصات الإلكترونية الأخرى، المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم، لتفعيل نظام التعليم الهجين ومن هذه المنصات، منصة البث المباشر، منصة ادمودو، بنك المعرفة المصري، المكتبة الرقمية.

وتتيح المنصة رقم هاتف الدعم الفني 19368، بخلاف خدمة المحادثة أون لاين مع أحد موظفي الدعم وفق المواعيد المتاح فيها ذلك، ويمكن استعراض محتويات الدليل لكل فئة من خلال اختيار اسم الدليل، ثم إدخال اسم المتصفح للخدمة، ثم اختيار الصف الدراسي، وطلب استعراض الدليل الخاص به.

ويوفر الدليل الإرشادي تعريف الخدمات المتاحة لكل صف أو مرحلة تعليمية بمنظومة التعليم الإلكتروني والعادي، بجانب شرع تفاعلي لتوضيح ألية التعامل والاطلاع على المحتويات الدراسية، وبالأخص لطلاب المرحلة الثانوية، حيث يتاح لهم العديد من المنصات والخدمات التفاعلية.

زر الذهاب إلى الأعلى