اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط التقدم لإعارات المعلمين في الخارج 2021

شروط التقدم لإعارات
شروط التقدم لإعارات المعلمين في الخارج 2021

يبحث كثير من المعلمين عن شروط التقدم للإعارات في الخارج، حيث أعلنت إدارة الإعارات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب تلقى استمارة الراغبين في التقدم للإعارات للعام الدراسي 2020- 2021، حتى آخر فبراير المقبل، على أن يتم تحصيل الرسوم المقررة من المتقدم للإعارة إضافة إلى شهادة طبية معتمدة من جهة رسمية تثبت صلاحية المتقدم للسفر للخارج.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الشروط والضوابط والمعايير التي حددتها وزارة التربية والتعليم للمتقدمين من المعلمين للإعارات بالخارج، والتي من خلالها يتم قبولهم للالتحاق بالإعارة.

شروط التقدم لإعارات المعلمين في الخارج 2021:

- الشرط الأول: ضرورة أن يكون تقرير الوظائف التخصصية تعليم كفء.

- الشرط الثاني: أن لا يزيد سن المتقدم عن 65 سنة.

- الشرط الثالث: أن يكون تقرير آخر سنتين بالوظائف التخصصية الإدارية والكتابية ممتاز.

- الشرط الرابع: أن يكون سن المتقدم على أساس شهر أكتوبر للعام التي تتم فيه الإعارة 50 سنة.

- الشرط الخامس: يتم التقدم للإعارات بالدول الناطقة بغير العربية وذلك بالنسبة لمعلمي التعليم الفني والصناعي المجيدين للغة الأجنبية سواء فرنساوي أو إنجليزي.

- الشرط السادس: بالنسبة للمتقدم في تخصص تكنولوجيا التعليم يجب أن يرفق صورة من قرار تعيينه مع الاستمارة وعلى من يرغب من معلمي التعليم الفني الصناعي ويجيد اللغة الأجنبية إنجليزي أو فرنساوى في جميع التخصصات التقدم ببطاقة إعارة للدول الناطقة بغير العربية للعام الدراسي المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على المعلمات إحضار إقرار بالموافقة على السفر بدون اصطحاب أطفال مع مراعاة أن تكون مدة سريان الموافقة هي نفس مدة الإعارة، وفي حالة اصطحاب المعلمة محرم يجب ذكر اسمه.