عربى و دولىالرئيسية

نانسي بيلوسي : تعبئة غير مسبوقة للأمن في الكونجرس بعد الهجمات الأخيرة

أكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي وجود تعبئة غير مسبوقة لقوات الشرطة في الكونجرس بعد الهجمات الأخيرة التى شهدها مبني الكابيتول فى 6 يناير الجاري .

وقالت بيلوسي خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة : إن “النواب مستعدون ويسعون للرد على الهجوم الذي استهدف الكونجرس .

ودعت بيلوسي إلى إجراء مراجعة للخطط الأمنية عقب حادثة الاقتحام المذكورة .

وأضافت : رجال الشرطة بذلوا كل ما في وسعهم لحماية مبني النواب .

وأوضحت أنه يجب أن يتحمل من هاجم الكونجرس المسؤولية عن ذلك ، فى إشارة إلى الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب .
وعلى صعيد متصل طلب الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن من ليزا موناكو مستشارة الرئيس السابق باراك أوباما لمكافحة الإرهاب للعمل كمستشار مؤقت لتأمين حفل تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة والمزمع عقده الاسبوع المقبل .
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الفريق الانتقالي لبايدن أمس الخميس قوله : إن “السيدة موناكو ستعمل مستشار مؤقت للرئيس المنتخب للمشاركة مع مسؤولي الأمن وإنفاذ القانون الحاليين ،بما فيهم جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة ، للإستعداد لحفل التنصيب .
وعلى سياق متصل أفادت وسائل اعلام أمريكية بأن نحو 232 نائبا بمجلس النواب الامريكي صوّتوا لصالح عزل الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب لبدء محاكمته على خلفية دعوته لأنصاره بإقتحام مبني الكونجرس الاسبوع الماضي .
وأشارت وسائل الاعلام إلى أن 197 نائبا عارض قرار العزل فى حين رفض 5 نواب التصويت .
وصّوت مجلس النواب الامريكي الاربعاء لصالح عزل الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب في خطوة هي الأولى من نوعها في التاريخ الامريكي .

و اكدت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي أن من واجب المجلس أن يصوت لعزل الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب علي خلفية أحداث الشغب التي تعرض لها مبني الكونجرس الاسبوع الماضي .

وقالت بيلوسي فى كلمتها خلال جلسة عزل ترامب بمجلس النواب اليوم الاربعاء : إن ترامب مسؤول عن تحريض من هاجموا الكونجرس .

فيما أكد عدد من النواب الجمهوريين بمجلس النواب الامريكي أن إجراءات عزل الرئيس المنتهيه ولايته دونالد ترامب من منصبه متهورة ولها تداعيات خطيرة على أمريكا .
وأشاروا فى حديثهم للنواب الديمقراطيين أن العزل سيزيد من الانقسام الحاصل في البلاد .

وفى المقابل صرح نائب ديمقراطي عن ولاية ماساشوستس قائلا إن رمز الديمقراطية الأمريكية تعرض لهجوم عنيف ، فى إشارة إلى أحداث الشغب التى تعرض لها مبني الكونجرس الاربعاء الماضي .
أحمد عبد المنعم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى