توك شو

الحكومة تسعى لتحقيق نجاح جديد في مراكز تجميع الألبان 

 

عرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرًا تلفزيونيًا عن مراكز تجميع الألبان والتي تعد فرصة ذهبية لصغار المربين .

 

جاء خلال التقرير أن الحكومة المصرية بدأت مشروعا قوميًا لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان حتى تحقق أقصى استفادة من إنتاج هذا القطاع الذي يصل إلى 7 ملايين طن سنويًا.

وذلك باعتماد تمويل وإقراض قيمته 59 مليون جنيه، يدعم البنك الزراعي المصري إنشاء ورفع كفاءة 42 مركزًا لتجميع الألبان في 6 محافظات وإدراجها ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%.

كما تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانوني للتمويل والاهتمام بإنشاء مراكز تجميع ألبان جديدة في أماكن تمركز صغار مربي الماشية، وكذلك رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان القائمة بقروض بنيكة ميسرة طبقًا للمواصفات القياسية لتواكب المعايير الدولية.

وسبق أن وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحمل الدولة لتكلفة حصول مراكز الألبان على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل المركز، دعمًا من الدولة للمربين والمزارعين في إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى