اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تطبيق سيجنال يتصدر التريند بعد تعرض واتساب لأزمة

تطبيق سيجنال
تطبيق سيجنال

تصدر تطبيق سيجنال، التريند ولجوء الكثير من الجماهير لتنزيله وذلك بعد تعرض تطبيق واتساب لأزمة، حيث قام واتساب بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة به ومنح المستخدمين خيار إما الموافقة على السياسة الجديدة أو حذف الحساب بشكل نهائي.

لذلك لجأ الكثيرين لتثبيت تطبيق سيجنال كبديل للواتساب، وذلك وفقا للتقرير الذي صدر عن CNBC، في الفترة من 6 يناير إلى 10 يناير، وصلت عمليات تثبيت Signal إلى ما يقرب من 7.5 مليون على مستوى العالم، ويستشهد تقرير CNBC ببيانات من Sensor Tower.

ويبدو أن تطبيق Signal ليس هو فقط تصدر التريند واكتسب الكثير  من المستخدمين والتنزيلات،  ولكن شهد تطبيق  Telegram 5.6  مليون عملية تنزيل في نفس الفترة الزمنية.

ولكن خلال هذه الفترة تعرض تطبيق Signal إلى الانهيار وذلك بسبب كثرة التنزيلات من قبل الجماهير، ففي 7 يناير توجه Signal إلى تويتر لشرح بعض المشكلات التي واجهها المستخدمون بعد تنزيل التطبيق، حيث قال له "تم تأخير رموز التحقق حاليًا عبر العديد من مقدمي الخدمة لأن العديد من الأشخاص الجدد يحاولون الانضمام إلى Signal في الوقت الحالي (بالكاد يمكننا تسجيل حماستنا)، نحن نعمل مع شركات الاتصالات لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

مميزات كلا من  Telegram و Signal :

- أن كلا من تليجرام وسيجنال يجمعان بيانات أقل بكثير من واتس آب.

-يوفران تشفيرًا من طرف إلى طرف آخر وهذه الخاصية لا توجد في واتس آب.

والجدير بالذكر أن تطبيق واتساب لديه  مليارات المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ولكن التحديث الأخير لسياسة الخصوصية الخاصة به، أزعج الكثير من الجماهير ولم يوافقوا على هذه السياسة وقرروا إزالة حسابهم واللجوء لتثبيت تطبيق آخر مجاني.