عربى و دولى

فوكس نيوز : سقوط صواريخ إيرانية بعيدة المدى قرب سفينة تجارية بالمحيط الهندي

أفادت قناة فوكس نيوز مساء اليوم السبت بسقوط صواريخ إيرانية بعيدة المدى قرب سفينة تجارية في المحيط الهندي .
وأشارت القناة إلى أن الصواريخ الإيرانية سقطت على بعد 160 كلم من حاملة الطائرات الامريكية نيميتز .

ومن جانب آخر وجهت طهران تحذيرا للولايات المتحدة اليوم بأنها قد تلجأ إلى المحكمة الدولية بسبب الاجراءات الغير قانونية التى تتخذها واشنطن ضد دبلوماسيين إيرانيين في الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا.. الداخلية اليمنية: الصواريخ التي استهدفت مطار عدن بالستية

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده : أرسلنا مذكرة إلى الولايات المتحدة عبر السفارة السويسرية ، التي تمثل المصالح الأمريكية في إيران والتى جاء فيها : إن طهران ستقدم شكوي إلى المحكمة الدولية بشأن “الأعمال غير القانونية” ضد دبلوماسيها بالامم المتحدة ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

وعلى صعيد متصل أعلنت الخارجية الامريكية أمس الجمعة فرض عقوبات على على منظمتي الصناعات البحرية والجوية الإيرانية .
وقالت الخارجية فى بيان : إن “انتشار الأسلحة التقليدية الإيرانية يهدد الأمن الإقليمي والدولي ، مشيرة إلى أن الأسلحة الإيرانية تغذي الصراعات في سوريا ولبنان والعراق واليمن .

وأكدت الخارجية أن طهران تستخدم هجمات الزوارق والصواريخ والمسيرات في حملة نشر الإرهاب عالميا .

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) فى وقت سابق بإنطلاق مناورات قتالية للجيش الإيرانى بمشاركة مئات الطائرات المسيرة، الثلاثاء الماضي بمنطقة سمنان القريبة من طهران.

وقال مساعد أركان الجيش لشؤون العمليات، الأدميرال محمود موسوي : إن المناورات القتالية للجيش الإيرانى ستتم بمشاركة مئات الطائرات المسيرة التابعة للقوة البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي للجيش .

وأوضح موسوي أن من بين التمارين التي يتم تنفيذها فى هذه المناورات، تنفيذ عمليات قتالية بطائرات بدون طيار، وكذلك الاستخدام الواسع للطائرات المسيرة الانتحارية .
أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى