الشارع السياسي

النائب علاء عصام : شركة الحديد والصلب في حاجة موضوعية لحل أزمتها

قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب ، إنه معارض لقرار تصفية الحكومة شركة الحديد والصلب بعد 67 عاما ، باعتبارها أحد قلاع مصر الصناعية ومشروع تنمية مستدام .

وأشار خلال مداخلة هاتفية له مع الاعلامية “لميس الحديدي” خلال برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON E” ،إلى أن الحديد والصلب من الصناعات الي تعزز صناعات أخرى ، وصناعة محورية هامة ، لذلك يرى أن شركة الحديد والصلب في حاجة لنظرة موضوعية لحل أزمتها نتيجة الخسائر التي تتعرض لها .

وأكمل الحل ليس التصفية وتوجد حلول أخرى لتفادي الخسائر ، قائلا : ” الحكومة تتخذ قرار التصفية قبل استقرار البرلمان ، نحن لسنا أعداء الحكومة ،ولانريد لمصر أن تخسر ، ولكن نحن بحاجة لوقف هذا القرار لحين تشكيل لجنة تقصي حقائق ” .

وأردف البرلمان قام بتقديم بيان عاجل من أجل وقف قرار التصفية وليس رفضه ، لحين انعقاد اللجنة الخاصة بتقصي الحقائق لإيجاد ومناقشة حلول أخرى ممكنة غير التصفية ، موضحا أهمية هذا المصنع وقيمته ، حيث يعد أحد أسباب نهوض مصر اقتصاديا وصناعيا.

ولفت أنه من الممكن ضخ أموال لزيادة انتاجية ورفع كفاءة الشركة والمصنع ، وإدخال موارد حقيقية لهذا المصنع ، أو الشراكة مع القطاع الخاص .

اقرأ أيضا.. هشام توفيق : مصنع الحديد والصلب بحلوان لم ينجح في العمل لمدة 12 يوما متواصلا 

زر الذهاب إلى الأعلى