اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مانشستر يونايتد يرغب في كسرة عقدة ليفربول باحثا عن تعزيز صدارة البريميرليج

يحتضن ملعب أنفيلد مواجهة الإثارة والمتعة والمنافسة الشرسة بين ناديي ليفربول ومانشستر يونايتد، الذي يقدم سلسلة نتائج مميزه جعلته يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، إلا أن مانشستر يونايتد يسعى لكسر عقدته أمام الفرق الكبرى هذا الموسم عندما يقابل مضيفه ليفربول مساء اليوم الأحد.

ويستضيف رفاق محمد صلاح الفرعون المصري فريق مانشستر يونايتد ليكون ضيفا عليهم في ستاد «أنفيلد» في قمة مباريات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يحقق مانشستر يونايتد أي انتصار على فرق من «الستة الكبار» في إنجلترا بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، إذ خاض أمامها 4 مباريات، جاءت كلها على ملعبه «أولد ترافورد» حتى الآن، خسر مرتين، وتعادل في مثلهما، ولم يسجل سوى هدفا واحدا بقدم برونو فيرنانديز من ركلة جزاء.

وسقط مانشستر يونايتد بصورة مدوية على يد توتنهام بنتيجة 1-6 في الجولة الرابعة، قبل أن يتعادل سلبيا ضد تشيلسي في الجولة السادسة.

وخسر فريق الشياطين الحمر بهدف على يد آرسنال في الجولة السابعة، ثم تعادل بدون أهداف في الديربي أمام مانشستر سيتي في الجولة الـ12.

ويأمل مانشستر يونايتد في كسر هذه العقدة اليوم خلال مواجهته الأخيرة مع الفرق الكبرى بالدور الأول من الموسم الجاري، إلا أن أرقامه في الفترة الأخيرة أمام ليفربول لا تبشر بالخير.

سجل كارثي أمام ليفربول

وفاز مانشستر يونايتد مرة واحدة فقط في آخر 10 مواجهات خاضها ضد ليفربول في كل البطولات، جاءت في مارس 2018 بنتيجة 2-1 بملعب "أولد ترافورد".

ولم يحقق مانشستر يونايتد انتصارا في آخر 4 مواجهات جمعته مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تعادل مرتين، وخسر مثلهما، وهي أطول فترة بدون انتصار للفريق على الريدز منذ الفترة من مارس 2000 حتى يناير 2002.

ويخشى مانشستر يونايتد تلقي الهزيمة الثالثة على التوالي بملعب «أنفيلد» في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأول مرة منذ الفترة من 2008-2009، وحتى 2010-2011.

صدارة حديثه

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة ليفربول اليوم في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ليستر سيتي، صاحب المركز الثاني، الذي لعب مباراة أكثر، وبفارق 3 نقاط عن ليفربول، الذي يحتل المركز الثالث.

وحقق مانشستر يونايتد سلسلة من النتائج المميزة في الفترة الأخيرة، كانت كفيلة بتصدره جدول الترتيب، وتكفي الإشارة إلى أنه لم يخسر في 11 مباراة متتالية، منذ السقوط على يد أرسنال بهدف في الأول من نوفمبر الماضي.

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة ضد ليفربول وهو متصدر جدول الترتيب، لأول مرة منذ يناير 2013، عندما كان تحت قيادة السير أليكس فيرجسون، علما بأن الشياطين الحمر حققوا اللقب في نهاية ذلك الموسم.

كما أنها المرة الأولى التي يتصدر فيها مانشستر يونايتد المسابقة بعد أول 17 مباراة في الموسم، منذ موسم 2012-2013.