حنان نظير : عدد المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة تخطى ال 2 مليون و260 ألف

قالت حنان نظير مستشار المجلس القومي للأجور بوزارة التخطيط ، إن العمالة الغير منتظمة تعمل بصورة غير رسمية ولا يوجد لديها دخل ثابت ، لذلك تقرر صرف منح لها بتوجيهات الرئيس السيسي ، وبالفعل تم بدء صرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة .

وتابعت خلال مداخلة لها عبر تطبيق “سكايب” مع الاعلامية “آيه عبدالرحمن” خلال برنامجها “الحقيقة” المذاع على قناة “اكسترا نيوز” ، إن الدفعه الاولي تم صرفها في شهر ديسمبر الماضي خلال 10 ايام ، وعدد المستفيدين من المنحة تخطى ال 2 مليون و260 ألف ، لافتة أنه تم بدء الصرف اليوم بالنسبة للدفعة الثانية بنفس عدد المتقدمين لصرف المنحة في المرة الأولى .

واستطردت بعض هذه المعايير ، أولا أن يكن المتقدم غير مسجل بتكافل وكرامة ، ثانيا ألا يكون مسجل بوزارة الزراعة أو السياحة ، أو لديه حساب في البريد المصري يزيد عن 25 ألف جنيه ، ثالثا حيازة أرض زراعية أكثر من 2 فدان ، رابعا ألا يكن المسمى الوظيفي له في البطاقة موظف ، خامسا ألا تزيد فاتورة محموله عن 300 جنيه مصري ، موضحة لايشترط سن محدد.

وأضافت العمالة العائدة من الخارج لها صرف منح أيضا ، نظرا لأنها متضررة بشكل كبير من الجائحة ، كما توجه بتوفير الدعم الكافي لهم ، مشيرة إلى أن كافة الجهود تبذل من قبل العديد من الجهات .

ولفتت أنه تم تصميم استمارة من أجل العمالة العائدة من الخارج ، لمعرفة صفاتها ووضع تصورات لها ، وجاري تطوير تطبيق الموبايل للوصول لأكبر قطاع من العمالة العائدة من الخارج .

خالد قاسم : اصدار قانون لتنظيم انتظار المركبات فى الشوارع المصريه

 

زر الذهاب إلى الأعلى