الآن

محمد القوصى : وكالة الفضاء المصريه حلم شهد النور والتألق على الأرض المصريه

قال محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصريه أن مصر حاليا حاليا لها خريطه طريق محدده لتنفيذ انشطه الفضاء وهى متماشية مع خطه مصر المستدامة ل 2030 ، أن المواطنين أصبح لديهم خدمة القمر الصناعى من فترات سابقه وان المواطن سيشعر بقيمه القمر الصناعى ، والانترنت سيكون عن طريق القمر الصناعى .

وتابع حديثه عبر مداخله لبرنامج”90 دقيقه” الذى يقدمه الاعلامى اسامه كمال المذاع على قناة المحور ان خدمة الإنترنت ستكون للمواطنين فى الأماكن النائية سيصلها وبسرعه فائقة ، وسيتم البحث عن الثروات الطبيعيه فى الأماكن النائية وان شركات البحث تتفق مع شركات أجنبية وهى اتفاقيات مكلفة .

واضاف أن الوكاله الفضاء المصريه ستوفر الكثير لمصر فى الكثير من المجالات ، وسيتم عمل بحث عن الثروات الطبيعيه من خلالها مما يوفر الكثير لمصر ، وان الفرق بين طيبة ٢ وطيبه ١ هو التقدم فى التكنولوجيا الصناعية وسيكون أقل وزنا واكثر تقنية وعاليه فى الكفاءة .

واختتم أن مصر ستكون على الخريطه العالميه الفضائية ، وان مصر أول دولة فى الشرق الأوسط تكون فى الخريطه الفضائية ، وبدأت فى الاعتماد على مصر فى تصنيع الادوات الفضائية ، وان المدينه الفضائية تحت الانشاء وبعد ٦ سنوات سيكون لدينا مدينه فضائية .

حواس ” عشقي للآثار غير مجرى حياتي تماما “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى