النائب رياض عبد الستار: الفنانين يسعون في الأرض فسادًا ونقابة المهن التمثيلية ترد

أثار النائب رياض عبد الستار الجدل بتصريحاته خلال الجلسة العامة البرلمان، وذلك بعد دعوته بضرورة خصم أموال من رجال الأعمال والمستثمرين لدعم صندوق أسر الشهداء والمصابين، ويستعرض لكم موقع “الوكالة نيوز” في التقرير التالي أهم تصريحات النائب رياض عبد الستار.

تصريحات النائب رياض عبد الستار خلال الجلسة العامة البرلمان

جاءت كلمة النائب رياض عبد الستار خلال الجلسة العامة البرلمان، اليوم الأحد، والمخصصة لمناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية، أن الشهداء ضحوا بأرواحهم بالكامل من أجل حماية الشعب والحفاظ على سلامة الوطن، لذا يجب الخصم من أموال رجال الأعمال لدعم صندوق أسر الشهداء والمصابين.

كما طالب النائب أن يتم النص على خصم ضريبة لدعم صندوق أسر الشهداء من الفنانين.

كما استكمل قائلا إن “مش معقول أن ينص القانون على خصم نسبة من موظفين الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، مش معقول يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادًا”.

رد نقابة المهن التمثيلية على تصريحات النائب رياض عبد الستار

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، في تصريحات صحفية سابقة، على إهانة النائب رياض عبدالستار، للفنانين، أثناء مناقشة الجلسة العامة للمجلس، والتي وصف بها الفنانين بـالساعين في الأرض فسادًا، أن ما صدر عن النائب رياض عبدالستار، أمر لا يليق به ومجلس النواب، وأنا سأخاطب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وهو قامة قانونية وقضائية كبيرة، وأثق في عدالته، وتقديره لقيمة الفن والفنانين.

كما أردف أن الرئيس السيسي يقدر الفن، وموهبة الفنانين، وأيضا كافة المؤسسات في الدولة، ومن بينها مجلس النواب، وأنتظر ردا وتوضيحا من المجلس حول كلمة النائب، والتي صدرت تحت قبة المجلس.

كما كان للنائب رياض عبد الستار بعض التصريحات والمطالبات التي تثير الجدل حيث طالب عبدالستار، في وقت سابق، بإحالة جميع المسؤولين للنيابة العامة بتهمة قتل المرضى نتيجة الإهمال والتقصير الجسيم، داعيا لإقالة وزيرة الصحة ومحافظ الشرقية ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة من مناصبهم فورا وتحويلهم للنيابة العامه بتهمه القتل، بعد أحداث مستشفى الحسينية.

جدير بالذكر أن النائب رياض عبد الستار مرشح عن حزب مستقبل وطن، عن دائرة مركز بندر ملوي، تحت رمز الكتاب رقم 1.

وأدى اليمين الدستورية يوم الثلاثاء 12 يناير الحالي.

حواس ” عثرنا على إكتشافات مهمة داخل منطقة سقارة “

 

زر الذهاب إلى الأعلى