تعرف على اقتراحات المفوضية في العراق بشأن الانتخابات المبكرة لعام 2021

يرصد لكم موقع “الوكالة نيوز” ولجميع شعوب العالم، جميع الأخبار والأحداث التي تجري في دولة العراق لعام 2021، بشأن الانتخابات المبكرة.

حيث اقترحت مفوضية الانتخابات بالعراق، إجراء انتخابات 16 أكتوبر للانتخابات المبكرة, اليوم الأحد 17 يناير 2021 في تمام الساعة 08:35 مساءً

وكانت اللجنة القانونية النيابية، كشفت عن وجود معوقات فنية كبيرة يوم الأحد، و تواجه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أمام إجراء الانتخابات المبكرة.

وقالت عضو اللجنة ألماس فاضل، إن “اللجنة القانونية النيابية عقدت اجتماعا مع المفوضية العليا للانتخابات الأربعاء الماضى، حيث أبلغت المفوضية عن وجود معوقات فنية كثيرة أمام إجراء الانتخابات، وأنها بحاجة إلى وقت أكثر”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء العراقية.

وأضافت اللجنة أن “تفاصيل هذه المسألة متعلقة بالمفوضية، وأن إجراء الانتخابات يحتاج إلى مجموعة أسس تتعلق بالمادة 64 من الدستور، وإقرار البرلمان حل نفسه من عدمه أو المصادقة على الموعد المقترح لإجرائها من عدمها”.

والجدير بالذكر أن فى ديسمبر الماضى، كان مكتب رئيس الوزراء العراقى، مصطفى الكاظمى، قد حدد موعد الانتخابات المبكرة فى 6 يونيو المقبل، وذكر بيان صادر عن مكتب الكاظمى، يشدد على ضرورة العمل لكي تنجح الانتخابات المبكرة فى العراق.

الفنانون يفسدون في الأرض .. تصريح لنائب برلماني يوقظ فتنة نائمة بين السياسة والفن

 

زر الذهاب إلى الأعلى