رابط منصة بنك المعرفة المصرى2021

يتضمن بنك المعرفة المصرى علي محتوى علمي لكافة المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، وإتاحة حوالي أكثر من 80 قاموسًا ومعجمًا للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما تشتمل أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

نستعرض خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري كالآتي:

– فتح الموقع من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/resources.

–  كتابة كلمة المرور

– اختيار أيقونة الدليل الدراسي.

– اختيار المادة الدراسية.

– ستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس.

– اختر الدرس المطلوب مذاكرته.

– ستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

وتشتمل  المنصة علي نظام بحث موحد مرن الإستخدام للبحث في المواد الدراسية للعلوم المختلفه للمراحل الجامعية وقبل الجامعية وكذلك الكتب المرجعية من كبري دور النشر العاملة في هذا المجال فضلاً عن موسوعة بريتانيكا للطلبة ومئات الآلاف من الفيديوهات والصور الحقيقية والتخيلية.

يضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف، بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية، باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg.

جدير بالذكر أن الوزارة أتاحت منصة حصص مصر لتقديم المناهج الدراسية بدءًا من الصف الثالث الاعدادي حتي الصف الثالث الثانوى، ويتضمن علي مصادر تعليمية متعددة من بنك المعرفة، كما يشتمل علي شرح الدروس والأسئلة من خلال مدرسين أكفاء بطرق تفاعيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى