رابط الاستعلام عن المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة

رابط الاستعلام عن المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة .. بدأت الحكومة منذ أمس الأحد في ضخ قيمة الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة وهي منحة الـ500 جنيه التي كلف الرئيس الحكومة بدعم العمالة غير المنتظمة بها في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعرض لها الكثير من العاملين خلال فترة الإغلاق وما أعقبها من قلة العمل لقلة الأموال وكل ذلك بسبب تفشي فيروس كورونا التاجي منذ أشهر حول العالم وإجباره الكثير من الدخول على اتخاذ قرارات بالإغلاق ووقف الكثير من الأعمال مما آثر بشكل سلبي على المستوى الاقتصادي للدول وللمواطنين سريعًا ولهذا تحاول بعض الدول ومن ضمنهم مصر مساندة المتضررين من العمال الذين لا يعملون في وظائف ثابته من خلال منحة قدرها 500 جنيه تصرف لمدة عدة أشهر للمستحقين تحت مسمى منحة العمالة غير المنتظمة .

الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة
والمنحة التي سيقوم المستحقين من العمال بصرفها تعتبر دفعة يناير التي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة، ويمكن الحصول عليها من خلال مكاتب وفروع الهيئة العامة للبريد بجميع أنحاء الجمهورية و ماكينات الصراف الآلي، وذلك بعد أن يتلقى العمال المستحقين رسالة على هاتفهم المحمول بأن لهم نصيب من منحة العمالة غير المنتظمة دفعة يناير .

رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي
ويمكن من خلال الخطوات التالية، الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة دفعة يناير بالرقم القومي وهي عبارة عن 3 خطوات فقط.
في الخطوة الأولى، يجب أن يقوم العامل المستحق لمنحة العمالة غير المنتظمة دلفعة يناير على رابط موقع وزارة القوى العاملة عبر الضغط هنا http://www.manpower.gov.eg/
في الخطوة الثانية، يجب كتابة المعلومات التي تثبيت البيانات الشخصية وخاصة الرقم القومي.
في الخطوة الثالثة، يجب الضغط على خانة نتائج ثم الانتظار لثواني وسوف تظهر النتيجة سواء بوجود اسم المستعلم عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي أو عدم وجوده.

خطوات صرف منحة العمالة غير المنتظمة
– تقوم وزارة الاتصالات بإرسال رسالة نصية لكل من يستحق الحصول على منحة الـ500 جنيه عبر الهاتف المحمول قبول موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة بيومين، لضمان عدم تزاحم المستحقين على ماكينات الصراف الآلى.
– يقوم المستحق لمنحة العمالة غير المنتظمة بالتوجه إلى ماكينات الصراف الآلى في موعد صرف المنحة لسحب الأموال.
– على مستحق منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة ادخال كارت ATM مسبوق الدفع الخاص بمنحة العمالة غير المنتظمة وسحب المنحة وهي 500 جنيه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى