اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

طريقة استخراج شهادة الميلاد الكترونى ومميكنة وعادية وشروط استخراجها

استخراج شهادة الميلاد من الخدمات الهامة التى يحتاجها العديد من المواطنين بالقاهرة والإقاليم، وذلك من أجل استخراج الشهادات التى يحتاجها المواطنين فى بعض المصالح الحكومية من أجل استخراج البطاقات أو جوزات السفر أو غيرها من الأمور الخاصة بالسجل المدنى المصرى. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، أهم المعلومات عن استخراج شهادة الميلاد المميكنة والعادية التى يمكن للمواطن فى الفترة الحالية استخراجها عن طريق السجلات المدنية أو الأجهزة الالكترونية الموجودة فى الشوارع العامة وبعض المولات الخاصة والعامة.

طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة

- الدخول على موقع وزارة الداخلية من خلال الضغط على الرابط التالي وهو الرابط الرسمى. - التسجيل فى الموقع من خلال اختيار السجل المدنى. - اختر خدمة الإنترنت للمواطنين - اختر "شهادة ميلاد" - كتابة بيانات مقدم الطلب من الرقم القومي - كتابة البريد الإلكترونى - كتابة تليفون المنزل - كتابة تليفون المحمول - كتابة العنوان بالكامل - اختيار نظام سداد تكلفة البطاقة سواء عن طريق الدفع إلكترونيا أو أثناء الاستلام - تحديد طريقة الاستلام الخاصة التى يمكن للمواطن الحصول عليها

طريقة استخراج شهادة ميلاد عادية

- الحصول على نموذج (40) - طلب الحصول على صورة وثيقة أو مستند - في حالة عدم الاستدلال أو اختلاف بيانات ميلاد المواطن بالحاسب يجب على المواطن إرفاق مستخرج شهادة الميلاد أو صورة ضوئية معتمدة. - يستخرج الشهادة الشخص نفسه أو "الأب، الأم ، الأخ، العم، الزوجة، الأبناء، الجد، الخال"

طريقة استخراج شهادة الميلاد من الماكينات الألية

- يقوم المواطن باختيار زر شهادات الميلاد على الشاشة. - يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي كاملًا كما هو مدون بالبطاقة. - يقوم المواطن بإدخال رقم المصنع الموجود على البطاقة. - إدخال اسم الأم ثلاثيًا كما هو مدون بشهادة الميلاد. - تقوم الماكينة بالتحقق من صحة بيانات طالب الخدمة. - بعد إتمام عملية التحقيق يمكن للمتعامل مع الماكينة طباعة شهادة ميلاد لنفسه أو طباعة شهادة ميلاد أحد أقربائه "الأب - الأم - الأخ - الأخت - الابن - الابنة - الزوج - الزوجة" - يجب طريق اختيار زر درجة القرابة ثم إدخال الرقم القومي لأحد الأقرباء المطلوب له الشهادة لتقوم الماكينة بالتحقق من درجة قرابة طالب الخدمة بصاحب الشهادة المطلوبة.

من له الحق فى استخراج شهادة الميلاد

- الأب لكل الأطفال الصغار الذين لم يصل سنهم للبلوغ - الأخ أو الأخت فى حال رغبة أحد الأخوة استخراج شهادة الميلاد - الزوجة بموجب بطاقة الرقم القومى الذى يحمل اسم الزوج - الزوج بموجب قسيمة الزواج مع الزوجة أو أى وثيقة تثبت الزواج أماكن استخراج شهادة الميلاد. اقرأ أيضا.. شروط وأماكن استخراج شهادة الميلاد من الماكينات الذكية للأحوال المدنية