الأمم المتحدة : الاشتباكات الاخيرة تناقض إعلان وقف اطلاق النار فى اليمن

أعربت بعثة الامم المتحدة إلى صنعاء عن قلقها ازاء الوضع الراهن فى اليمن مشيرة إلى أن الاشتباكات الاخيرة تتناقض مع إعلان وقف إطلاق النار فى البلاد .

وأشارت البعثة الاممية إلى أن خسائر المدنيين جراء المعارك غير مقبولة .

وعلى صعيد أخر أكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن إحياء ميليشيات الحوثيين فى اليمن ذكري إغتيال قائد فيلق القدس الايراني السابق قاسم سليماني تاكيد جديد على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لإيران .

وكتب الارياني عبر حسابه قائلا : إن “إقامة مليشيا الحوثي الارهابية فعالية لإحياء ذكرى الهالك قاسم سليماني قائد فيلق القدس الارهابي بحضور الحاكم العسكري لصنعاء المدعو حسن ايرلو، تاكيد جديد على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لنظام الملالي في ايران، ومساعي طهران تحويل الاراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية .

وأضاف : تنفق مليشيا الحوثي الارهابية مئات الملايين للاحتفاء برموز الارهاب الايراني ممن تلطخت اياديهم بالدماء في “العراق، سوريا، لبنان، اليمن” ورفع صور الهالك قاسم سليماني في شوارع العاصمة صنعاء، فيما الملايين من المواطنين في مناطق سيطرتها يتضورون جوعا وفقرا في أكبر مأساة إنسانية .

اقرأ أيضا.. الداخلية اليمنية: الصواريخ التي استهدفت مطار عدن بالستية

وتابع الوزير حديثه : هذه الممارسات تؤكد ان المدعو ايرلوا هو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لتنفيذ مخطط فرسنة اليمن، والعبث بالنسيج الاجتماعي ومسخ الهوية الوطنية والعربية، وتحويل اليمن إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة والمصالح الدولية .

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى