الاحتلال الاسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني

تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني حيث اعتقلت عددا من المواطنين اليوم الاثنين وجرفت أراض زراعية بقطاع غزة.

كما إقتحم مستوطنون يهود المسجد الأقصى المبارك من ناحية باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فى بيان اطلعت عليه وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” : إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، قبل أن يغادروه من باب السلسلة.

كما إعتقلت قوات الاحتلال ، 7 شبان من بلدات وقرى بمدينة القدس المحتلة، واستدعت فتى لمراجعة مخابراتها.
وقالت مصادر محلية لوفا :إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سامر منذر عطية، ومحمود عوني عطية، بعد تفتيش منزليهما في العيسوية، وترهيب الأهالي باستخدام الكلاب البوليسية.

وفى وقت سابق أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية تمديد إعتقال الأسير سعيد العرمة (52 عامًا) من قرية دير جرير شمال رام الله حتي 25 من شهر فبراير المقبل .

وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية في سجن “عوفر” مساء اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الأسير العرمة تتضمن رشق الحجارة تجاه جنود الاحتلال والمستوطنين.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال إعتقلت العرمة فجر الجمعة الماضية من منزله،بعد إنتشار صوره وهو يدافع عن أرض عائلته وأراضي قريته التي يسعى الاحتلال للاستيلاء عليها.

وفى وقت سابق صّعدت قوات الاحتلال الاسرائيلي الاثنين الماضي من إنتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني حيث وجهت رصاصها الحي صوب العمال أثناء توجههم إلى عملهم داخل أراضي الـ48 بجانب تعرض الطواقم الصحفية في الخليل للإعتداء من قبل قوات الاحتلال ومنعتهم من أداء عملها، واعتقلت عددا من المواطنين من أنحاء مختلفة من الضفة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا ” عن شهود عيان قولهم : أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب العمال قرب البوابة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالرصاص الحي في القدم، وجميعهم في العشرينات من أعمارهم.

ومن جانبه صرح مدير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي قائلا : إن الإصابات التي وصلتهم قد تركزت في الأقدام، من بينها إصابتان بحاجة إلى مراقبة طبية، بسبب كسور في عظم الساق.
هذا وقد أصيب عامل من محافظة قلقيلية، مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب جدار الضم العنصري غرب بلدة فرعون جنوب طولكرم.

وقال شهود عيان : أن الشاب المصاب وهو في العشرينات من العمر أصيب برصاصة في قدمه، أثناء عبوره الجدار، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

أحمد عبد المنعم

زر الذهاب إلى الأعلى