نائب رئيس تحرير الأهرام : التعاون المصري الأردنى بعد زيارة الرئيس السيسي يصل لأعلى مستوياته

 

قال محمد عز الدين نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام إن التوقيت لزيارة الرئيس السيسي للأردن هو توقيت هام للغاية فعلى المستوى العالمي هذه الزيارة تتوافق مع أيام معدودة على تغير الإدارة الأمريكية و بالنسبة للتعاون الثنائي فهو فى أعلى مستوياته والدعم الخارجي الكبير المتبادل بين الدولتين .

وأكمل محمد عز الدين فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” هناك تعاون كبير على المستوى الأقتصادى بين الدولتين إلى جانب التعاون الثلاثى المشترك بين الدول الثلاث الأردن ومصر والعراق والذي ستظهر باكورة هذا التحالف فى العام الحالى .

وأوضح محمد عز الدين أنه على المستوى الإقليمي هناك تغيرات عديدة فهناك تطور كبير لمحاولات التوغل الإقليمية من بعض الدول بالإضافة إلى التراجع فى نسب الأمان وأرتفاع مؤشرات الإرهاب مرة أخرى .

وأكد محمد عز الدين أن عملية السلام مصر والأردن مهتمة بها ورغم تصالح إسرائيل مع دول الخليج إلا أن ملف القضية الفلسطينية من أهم الملفات التى تولى مصر والأردن اهتمام كبير لها ويروا أنه آن الآوان أن يحدث تغير إيجابي فى هذا الملف لذلك كان موضع نقاش كبير بين الدولتين حيث يعد الملف الفلسطيني أولى القضايا الخارجية لمصر ومتعلق بأمن مصر القومى لذلك يولى الرئيس عبد الفتاح السيسي أهتمام كبير به .

كتبت / فرح محمد كامل

نقابة الاطباء: بعض شهادات الميلاد تسجل بهدف خطف الاطفال

زر الذهاب إلى الأعلى