كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنة في اسرع وقت

 

يبحث العديد من المواطنين عن كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنة في وقت قليل ، في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، حيث يوجد عدة طرق لتوفير الجهد والوقت.

ويقدم موقع « الوكالة نيوز »خلال السطور الأتية ، استخراج شهادة ميلاد مميكنه , رابط استخراج شهادة ميلاد مميكنه، كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنه.

استخراج شهادة ميلاد مميكنه شهادة ميلاد مميكنه ضمن المستندات المطلوبة للتقديم في جميع الجهات الرسمية والحكومية وذلك ضمن اوراق إثبات الشخصية المطلوبة ، ويتطلب الأمر دائما أن تكون بتاريخ حديث مما يجعل الجميع يحصلون عليها بشكل مستمر.

 

وتعتبر شهادة الميلاد المميكنة أكثر المستندات التي يتم استخراجها من السجل المدني ، ولكن في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد ، وبهدف حماية الجميع يمكن استخراجها بعدة طرق إلكترونية تمام سواء من خلال الإنترنت أن عن طريق التليفون ، أو من خلال السجل المدني الذكي والذي يوجد في عدة محافظات.

رابط استخراج شهادة ميلاد مميكنه 2021

ويقدم الموقع الكتروني لوزارة الداخلية للمواطنين عدة خدمات إلكترونية ، وخصوصا في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وذلك من استخراج شهادة الميلاد الالكترونية عبر موقع الوزارة ، حيث يتطلب الأمر كتابة المعلومات بشكل صحيح واختيار طريقة السداد ، وأيضا يحصل المواطن على خدمة التوصيل في المنزل عبر البريد المصري.

كيفية استخراج شهادة ميلاد مميكنه 2021

تعدد طرق استخراج شهادة الميلاد المميكنة سواء من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الآتي https://moi.gov.eg/ حيث يتم إدخال عدة بيانات وذلك من « الاسم ، والبريد الإلكتروني ، ورقم الهاتف والعنوان ، والرقم القومي» ، وأيضا الدفع الكترونيا ، ويتم استلام شهادة الميلاد فيما بعد بكل سهولة.

 

وأيضا يمكن استخراج شهادة ميلاد مميكنة من خلال الأحوال المدنية من خلال نموذج “40” وهو طلب الحصول على وثيقة أو مستند رسمي ، ويتطلب الأمر إرفاق شهادة ميلاد مميكنة سابقة ، حتى يتم الاستدلال ومعرفة البيانات بشكل صحيح ويحصل عليه المواطن فورا.

ويمكن استخراج شهادة الميلاد المميكنة في العطلات الرسمية ، من خلال السجل المدني الذكي ، وذلك من خلال إدخال جميع البيانات المطلوبة خلال عملية استخراج شهادة الميلاد المميكنة من السجل المدني أو الكترونيا ، بالإضافة إلى الرقم القومي واسم الأم ثلاثا ، وإدخال المبلغ المطلوب ، وبعد ذلك تخرج شهادة الميلاد بعد فحص المعلومات والتأكد من صحتها.

ويوجد السجل المدني الذكي في 4 أماكن في مصر وذلك على سبيل التجربة ضمن الخدمات الإلكترونية التي تسهل عملية استخراج المستندات على المواطنين وذلك في « مدينة العباسية ، وداخل مطارات شرم الشيخ ، والغردقة والبحر الأحمر» ، ويمكن استخراج شهادة ميلاد مميكنة عبر السجل المدني الذكي وذلك بعد تحديد درجة القرابة.

جدير بالذكر أنه يتم تحصيل رسوم نظير استخراج شهادة الميلاد المميكنة وذلك كغيرها من المستندات والوثائق الرسمية من قبل المواطنين ، وفي حالة العطلات الرسمية يمكن الحصول عليها عبر السجل المدني الذكي أو الكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية وبكل سهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى