بيت الحكمة تقدم سلسلة جديدة في تعليم اللغة الصينية

أعلنت مؤسسة بيت الحكمة عن توفير مجموعة جديدة من كتب تعليم اللغة الصينية باللغة العربية للتسهيل على الطلاب وتغيير نمط وطريق تعلم اللغة الصينية في الدول العربية. وتلك المجموعة تتكون من ٢٣ كتاب تغطي كل جوانب تعليم اللغة الصينية، إضافة إلى معجمين أصليين وهما معجم صيني عربي جزئين، ومعجم عربي صيني.

وفيما يلي سنقدم لكم من خلال الوكالة نيوز تفاصيل بعض تلك الكتب:
1-منهج الصينية للعرب (الجزء الأول والجزء الثاني): يضم ٤٠ درسا على جزأين، بكل درس قوائم من المفردات، يضم المنهج العديد من الأنشطة في سياقات اجتماعية مختلفة، ويركز على الجانب التطبيقي للغة واستخداماتها.

2-سلسلة الجديد في أساسيات اللغة الصينية
هذه السلسلة تناسب الطلاب المبتدئين في دراسة اللغة الصينية. ولتسهيل دراسة الصينية، تتكون السلسلة من ثلاثة كتب منفصلة ومترابطة في ذات الوقت:
-الرموز الصينية الشائعة
يساعد الطالب على رفع قدراته في كتابة رموز اللغة الصينية وحفظها خلال فترة وجيزة.

-اللغة الشفهية الشائعة
يسهل على الطالب إتقان اللغة الصينية المنطقة حيث يجدها سهلة التعلم، ويمكنه التواصل بها مع الصينيين بشكل سلس.

-رؤوس الرموز الصينية الشائعة
يحوي الكثير من الرموز الصينية المتكررة ذات المحتوى الثقافي والفني الثري، والتي تُشعر الطالب الأجنبي أن تعلم اللغة الصينية ليس أمرا مقعدا كما يعتقد وتسهل عليه معرفة كل رمز صيني بسهولة.

3-الصينية للمبتدئين “المحادثة والاستماع المستوى الأول”
يعد منهجا شاملا لدراسة اللغة الصينية بشكل احترافي، يقدم ٢٢ درسا وأكتر من ١٢٠٠ كلمة و١٠٩ ملاحظة عن القواعد النحوية وأكثر من ١٢٠٠ رمز، وهو قدر كافٍ جدا لتأسيس دارس محترف ومتقن للغة الصينية.

4-المبسط في قواعد اللغة الصينية
يقدم شرحا مبسطا للقواعد الأساسية للغة الصينية ويناسب جميع الطلاب، ويستخدم لغة سهلة من خلال شرح القاعدة وإلحاقها بالأمثلة التوضيحية، ويعد مرجعا لمعلمي اللغة للتدريس والبحث العلمي.

5-أشهر ٣٣٠ تركيبا في اللغة الصينية
يضم الكتاب ٣٣٠ تركيبا هي الأشهر في اللغة الصينية، وهو أحدى الكتب التى لا غنى عنها لكل دارس للغة الصينية، ويضم كل تركيب أربعة أجزاء وهي الشرح والأمثلة والمحادثات والتمارين؛ للإستمتاع بشعور أقوى بالإنجاز والتطبيق الذاتي. السعر قبل الخصم ١٥٠ جنيه

6-المحادثة الصينية الشفهية الدارجة
دليلك للمحادثة الشفهية بالصينية، حيث يركز على المصطلحات التي يكثر استخدامها شفهيا، يناسب التعلم الذاتي لدارسي اللغة الصينية، حيث يحوي كل درس مجموعة من “النصائح اللغوية والثقافية” بهدف تقديم بعض الاستخدامات الشائعة والقواعد النحوية والأخطاء الشائعة والكلمات والعبارات التي يسهل الخلط بينها.

7-مرجع المصطلحات الأكثر تداولا لمناهج HSK
‏HSK1-3
‏HSK4
‏HSK5
‏HSK6
يضم أكبر عدد ممكن من المفردات بترجمتها العربية وتصنيفها اللغوي، وترتب المفردات وفقا بمعدل ظهورها في الامتحانات، وأمثلة من الامتحانات السابقة.

8-المنهج النموذجي HSK باللغة العربية وينقسم إلى
‏”HSK1″المستوى الأول
‏”HSK2″المستوى الثاني
‏”HSK3″المستوى الثالث
‏”HSK4″المستوى الرابع
‏”HSK5下+HSK5上”المستوى الخامس
‏”HSK6下+HSK6中+HSK6上”المستوى السادس
وجميع المستويات تضم الصوتيات الخاصة بالكتاب، ومنهج مطّور لتعليم اللغة الصينية، يتبع أسلوب السؤال والجواب ، يضم نماذج لمحادثات كاملة لتطوير مهارات التواصل الشفهي، ويضم تمرينات متنوعة وشاملة لتغطي كافة المهارات اللغوية الأساسية.

9-المنهج الشامل في قواعد HSK “شروح وتطبيقات”
يقدم شرحًا وافيًا لكل القواعد ويضم عددا كبيرا من التدريبات، كما يحوي إجابات لكل التدريبات مع الشرح الوافي لها، لمساعدة الطالب على الوصول لنتيجة مضاعفة بأقل مجهود. ويتميز بلغة سهلة وهو مرجع شامل للدراسة الذاتية وإتقان مادة القواعد.

وجدير بالذكر أن أعضاء أكاديمية بيت الحكمة سيتمتعون بخصم يصل إلى ٣٥٪؜ على كل الإصدارات، وفي حالة شراء ٢٠ كتاب ومعجم واحد من هذه السلسلة فيمكن الحصول على دورة تعليمية مجانية في بيت الحكمة، فضلًا عن خصم يصل إلى ٥٠٪؜ على المجموعة الكاملة في حالة شراءها خلال أسبوع من تاريخ الإعلان. وكل أربع نسخ من نفس السلسلة يحصل المشتري على الخامس مجانًا.

اقرأ أيضا.. بيت الحكمة تعلن عن دورات مسائية تلبية لرغبات الدارسين

زر الذهاب إلى الأعلى