إسرائيل توافق على استلام السلطة الفلسطينية اللقاح الروسي

أعلنت إسرائيل، صباح اليوم الثلاثاء، موافقتها على تسلم السلطات الفلسطينية أول شحنة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن اسمه أنه من المقرر أن يتم تسليم السلطة الفلسطينية شحنة أولى مكونة من خمسة آلاف وحدة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا المستجد.
وأشار المسؤول الإسرائيلي إلي أن وزارة الصحة الإسرائيلية وافقت علي استيراد اللقاح، ومن المقرر أن يقوم مندوبا عن السلطة الفلسطينية بجلب الشحنة إلى الضفة الغربية عبر الأردن.
واعتمدت وزارة الصحة الفلسطينية اللقاح الروسي “سبوتنيكV” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
بدوره أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أن فلسطين هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تقوم بتسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كوفيد-19 “سبوتنيك V”، وأنها ستتسلم أول دفعة من اللقاح خلال ثلاثة أشهر.
وجاء في بيان صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: “يعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي عن قيام وزارة الصحة الفلسطينية بتسجيل لقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا، وقد تم التسجيل في إطار إجراءات عاجلة “الاستخدام الطارئ”، دون القيام بأبحاث سريرية إضافية على أراضيها”.
وأشار البيان إلى أن من المقرر توريد أول دفعات اللقاح الروسي ضد فيروس كورنا المستجد إلى فلسطين في الربع الأول من العام الجاري.
رنا أحمد
وزير الصحة الاردني: المملكة تشهد انخفاض في عدد اصابات كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى